أخبار عاجلة
النوم على البطن: أضرار صحية جسيمة! -
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يغادر الرياض -
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يغادر الرياض -
طقس بارد شمال المملكة.. والأمطار على هذه المناطق -

قائمة العفو الرابعة :اسماء العفو الرئاسي لشهر يناير 2018 المفرج عنهم راس السنة الجديدة المعتقلين من شملهم الافراج الرئاسي الوادى الجديد وسجن العقرب وبرج العرب pdf مصلحة السجون

قائمة العفو الرابعة :اسماء العفو الرئاسي لشهر يناير 2018 المفرج عنهم راس السنة الجديدة المعتقلين من شملهم الافراج الرئاسي الوادى الجديد وسجن العقرب وبرج العرب pdf مصلحة السجون
قائمة العفو الرابعة :اسماء العفو الرئاسي لشهر يناير 2018 المفرج عنهم راس السنة الجديدة المعتقلين من شملهم الافراج الرئاسي الوادى الجديد وسجن العقرب وبرج العرب pdf مصلحة السجون

دفعة جديدة خدت الإفراج أسماء من شملهم العفو الرئاسي في يناير سجن طنطا للحاصلين علي حسن السير والسلوك الأسماء كشف المساجين والمحبوسين من سجن المنيا  والذين تخطوا نصف مدة العقوبة ,بسم الله الرحمن الرحيم .. نقدم لكم اسماء المساجين الذين شملهم العفو العام 2018 قائمة العفو الرئاسي الرابعة ، ذلك حيث يمكنكم التعرف علي جميع الاسماء المعفو عنهم من خلال الموضوع التالي ، وتعلن وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية اسماء المفرج عنهم بالعفو الرئاسي 2018، ويتم إعلان هذه الأسماء بالتعاون مع قطاع مصلحة السجون اسماء المفرج عنهموجاء هذا القرار تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 3/1/2018 وصدر القرار بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة العام الجديد في  يناير .

تحديث أسماء العفو الرئاسي الذين خرجوا سيتم الافراج عنهم بمناسبة السنة الجديدة يناير 3/1/2018 :

بعد تحديث “الأسماء” حدد قسم الإعفاءات اسماء العفو الرئاسى بمناسبة شهر يناير ٢٠١٧  عقد قطاع مصلحة السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 249 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بمناسبة السنة الجديدة ، وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم؛ حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن مايقرب من 250 نزيلاً إفراجاً شرطياً..

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسية إنه لم يتحدد بعد موعد صدور قائمة العفو الرابعة ولجنة العفو مازالت في طور الإعداد للقائمة الرابعة من خلال تنقيح البيانات الواردة من جهات جمع المعلومات عن الشباب المحبوسين سواء في قضايا رأي أو تظاهر وتجمهر.

اسماء الذين شملهم العفو العام 2018

اسماء المعتقلين الذين سيتم الافراج عنهم 2018 من شملهم العفو الرئاسي مصلحة السجون اسماء المفرج عنهم 2018 , وتحرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع ، وعقد قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية لجانا، لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة ، وانتهت أعمال اللجان التي شكلها قطاع مصلحة السجون إلى انطباق القرار على 250 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بهذه المناسبة.

الاسماء المعروف عنهم فى العفو الرئاسى شهر 1/2018 سجن الفيوم، وسجن طرة وبرج العرب ، وسجن المنصورة المركزي ، تستعد لجنة العفو الرئاسى.. لإعداد قائمتها الرابعة للإفراج عن المحبوسين المستحقين للعفو.. خلال الأيام المقبلة.. وذلك بعد أن أعلن عدد من أعضاء اللجنة عن عقد اجتماعات مكثفة بداية من الأسبوع الجارى.. لبحث الأسماء التى وصلت إلى اللجنة وفحصها.. تمهيدا لتقديم القائمة لرئاسة الجمهورية.

(انتظروا كشف الأسماء قريباً)

اسماء من شملهم العفو الرئاسي 2018 “قديم”

ومن جانبه.. قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وعضو لجنة العفو الرئاسى.. إن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع الجارى والمقبل.. لبحث الحالات التى وردت للجنة خلال الفترة الماضية سواء التى تلقاها أعضاء اللجنة كل على حدة أو التى وردت من الجهات التى تتعاون معنا فى هذا الملف.. مثل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان.. وبعض منظمات المجتمع المدنى والأحزاب والنقابات والاجتماعات ستكون لاستكمال نظر الطلبات الواردة إلينا.. وحتى الآن لم يتم تحديد أى أرقام.. لأنه مازالنا ننظر الحالات ونستكمل الاجتماعات.

وتتمثل فى تلقى الطلبات سواء بشكل مباشر لأعضاء اللجنة أو من خلال أعضاء البرلمان.. ونطبق عليها عدد من المعايير.. منها عدم الانتماء لتنظيم إرهابى أوارتكاب عمل عنيف.. وكذلك يتم استبعاد الحالات الجنائية.. لأنه اختلط عند البعض أن عمل اللجنة امتد لنظر القضايا الجنائية وهذا غير صحيح.. فنحن ننظر فى الحالات المتعلقة بالرأى والتعبير فقط.. ويتم تنقيح الحالات الواردة إلينا.. وبعد ذلك نرسل الكشوف النهائية المطبق عليها المعايير للرئاسة لتخضع لمراجعة قانونية من قبل مؤسسة الرئاسة فيما يتعلق بحق رئيس الجمهورية بإصدار قرارات عفو بشأن كل حالة من الحالات”.

وكشف محمد عبد العزيز.. عضو لجنة العفو الرئاسى.. وعضو المجلس الأعلى لحقوق الإنسان.. عن تلقى لجنة العفو الرئاسى طلبات العفو خلال الأيام الجارية.. وذلك استعدادًا للقائمة الجديدة والتى سيعلن عنها خلال الأيام المقبلة واللجنة مستمرة فى عملها وتتلقى جميع الطلبات التى تقدم من المواطنين والجهات المعنية فى ذلك سواء المنظمات الحقوق أو المجلس الأعلى لحقوق الإنسان أو البرلمان.. وغيره.. مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن القائمة الجديدة التى سيتم الانتهاء منها وهناك تواصل مستمر مع لجنة العفو الرئاسى.. لتقديم الطلبات التى تصل مجلس النواب.

اسماء العفو الرئاسي 2018 قائمة العفو الرئاسي 2018,

تحديث أسماء العفو الرئاسي عيد الاضحي 30/8/2018 :

اسماء المفرج عنهم بمناسبة عيد الاضحي 2018 مصلحة السجون ذلك حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي.. قرار رقم 427 لسنة 2018 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك و عيد القوات المسلحة الموافق السادس من يناير لعام 2018 نصت مادته الأولى على أن يعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بالنسبة للفئات التالية ” المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى العاشر من ذي الحجة لعام 1438 “15 سنة” ويوضع المفرج عنه تحت المراقبة لمدة 5 سنوات ,وتضمنت المادة الأولى على أن المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل العاشر من ذي الحجة لعام 1438 هجريا متى كان المحكوم علية قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلاديا و بشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن ستة أشهر و كذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن و لا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون او كان محكوما بها عليه.

وننشر لكم متابعينا الاعزاء في القناة الاخبارية قائمة بأسماء العفو الرئاسي يناير 2018 كاملة من خلال الرابط اسفل الصفحة ,وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم.. حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 77 نزيلاً إفراجاً شرطيا. ً

تحديث 26/6/2018

ذلك حيث يغادر 502 محبوسًا منهم 25 سيدة وفتاة.. وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.. وبعض الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة.. زنازين السجون.. بموجب عفو رئاسى بمناسبة عيد الاضحي المبارك.. وذلك بعد تحديد قوائم للمفرج عنهم من السجناء.. ممن انطبقت عليهم الشروط العامة ,ويزحف أهالى السجناء المفرج عنهم لمحيط أبواب السجون.. حيث يخرج المفرج عنهم من عدة سجون أبرزها سجون طرة بضاحية المعادى.. ليذهبوا مباشرة مع ذويهم إلى منازلهم لقضاء العيد معهم عقب الإفراج عنهم.. فى إطار حرص الأجهزة المعنية على لم شمل الأُسر المصرية.

وتشمل قوائم المفرج عنهم عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات وفئات الشباب حفاظًا على مستقبلهم.. فضلاً عن وجود عدد من الغارمين والغارمات الذين دخلوا السجن بتهمة “الفقر” بعد اقتراض الأموال.. سواء لتجهيز السيدات لبناتهن قبل حفل الزفاف.. أو محاولات بعض الرجال شراء مركبات توك توك لكسب لقمة عيش حلال.. إلا أنهم عجزوا عن سداد الأقساط فتراكمت عليهم الديون.. ليكون السجن مصيرهم ,واستبعدت الجهات المعنية من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى جنح تمس أمن الدولة.. وجرائم المفرقعات والرشوة.. وجنايات التزوير.. والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات.. والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر.. وجنايات المخدرات والاتجار فيها.. وجنايات الكسب غير المشروع.. والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء.. كما لا يسرى العفو على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها.. والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل.. والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال.. فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة.. وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام.. وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه.. ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

وقرر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.. منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية واحدة خلال أيام العيد الاضحي المبارك.. وتستكمل بعد إجازة العيد ولمدة أسبوعين على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون ,يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.. خاصةً فى مجال التواصل الاجتماعى مع أسرهم.

فى موقف مؤثر وحزين سجدت إحدى المفرج عنهن بقرار رئيس الجمهورية أمام السجن.. شاكرة الله سبحانه وتعالى على نعمة الإفراج.. مؤكدة أنها لن تعود لما يغضب الله مرة أخرى.. وتابعت: “أشكرك على ما فعلت يا رب يا حنين عليا يا رب” ,وفاضت أعين السيدة المفرج عنها بالدموع.. وهى تمسك بيدها “باقة ورد”.. وأخذت فى الثناء والحمد لله سبحانه وتعالى ,وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى.. أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين.. منهم 25 سيدة وفتاة.. وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.. ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة ,ويشمل القرار العفو عن 175 شابًا أقل من 30 عامًا.. و8 من أساتذة الجامعات.. و3 محامين و5 مهندسين.. وقد وجه الرئيس وزير الداخلية بتنفيذ القرار قبل إجازة عيد الاضحي المبارك.

الإفراج عن هشام طلعت مصطفى بقرار عفو رئاسي

غادر المفرج عنهم بموجب العفو الرئاسى الذى أصدره الرئيس بمناسبة عيد الاضحي السجون.. وسط فرحة عارمة غمرت المفرج عنهم لحظة رؤية ذويهم فور الإفراج عنهم.. حيث ارتفعت أصوات القبلات والأحضان والسجود من الطرفين أمام سجن طرة ,ويستقبل الآن ذوى المفرج عنهم بقرار جمهورى صدر من الرئيس عبد الفتاح السيسى.. بهتافات “أكبر الله .. الحمد الله .. يحيا السيسى” ,وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى..  أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين.. منهم 25 سيدة وفتاة.. وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.. ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة ,ويشمل القرار العفو عن 175 شابا أقل من 30 عاما.. و8 من أساتذة الجامعات.. و3 محامين و5 مهندسين.. وقد وجه الرئيس وزير الداخلية بتنفيذ القرار قبل إجازة عيد الاضحي المبارك.

مصلحة السجون اسماء المفرج عنهم 2018 واسماء من شملهم العفو الرئاسي 2018 وقرار العفو عن المساجين 2018 واسماء المعتقلين الذين سيتم الافراج عنهم 2018 ,قطاع مصلحة السجون اسماء المفرج عنهم.

السابق إحباط هجوم صاروخي على العاصمة الأفغانية كابول
التالى موسكو: باريس ترغب في جعل روسيا كبش فداء