أخبار عاجلة

الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقاً في الانتقالات الشتوية

الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقاً في الانتقالات الشتوية

آرسنال يفتح خزائنه ويضم أوباميانغ في أغلى صفقة

أوباميانغ يستعرض قميص آرسنال بعد إتمام تعاقده أمس

لندن: «الشرق الأوسط»

تابعت الأندية الإنجليزية لكرة القدم سطوتها في سوق انتقالات اللاعبين الشتوية، في الوقت الذي تصدر نادي آرسنال المشهد بصفقاته خلال الساعات الأخيرة، سواء بالشراء أو البيع.
وقبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، أشارت التقارير إلى أن مؤشرات المبالغ التي صرفتها أندية إنجلترا مرشحة لتجاوز 250 مليون دولار، بعدما كانت هي صاحبة الصدارة أيضاً في السوق الصيفية خلال 2017 بإنفاق 988 مليون دولار، حسب تقديرات «فيفا».
وفتح نادي آرسنال خزائنه، وضم أمس مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، في صفقة هي الأغلى في تاريخ تعاقداته، بلغت 56 مليون جنيه إسترليني (79.2 مليون دولار). وسبق لفريق آرسنال أن ضم الأرميني هنريك مخيتاريان من غريمه المحلي مانشستر يونايتد مقابل التخلي للأخير عن النجم التشيلي أليكسيس سانشيز.
ومع قدوم أوباميانغ، اضطر آرسنال إلى الموافقة على رحيل مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو إلى الجار تشيلسي مقابل 20 مليون دولار.
وجلس أوليفييه جيرو على مقاعد الاحتياط بعد ساعات قليلة على كشف تقارير عن توصله إلى اتفاق مع تشيلسي.
كما نجح آرسنال في إقناع نجمه الألماني مسعود أوزيل بتجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل حتى يونيو (حزيران) 2021؛ على أن يتقاضى 350 ألف إسترليني أسبوعياً، ليكون بذلك صاحب أعلى دخل بين لاعبي المدفعجية.
وكانت إدارة آرسنال تخشى أن يرحل أوزيل الصيف المقبل بالمجان، حيث كان يحق للنجم الألماني التفاوض مع أي فريق آخر، لكن المفاوضات الأخيرة تكللت بالنجاح بعد أن تخلى النادي عن فكرة تحديد سقف للرواتب.
ويأمل آرسنال أن تمنحه التعاقدات الجديدة دفعة لتحسين نتائجه بعد التعثر المفاجئ على ملعب «ليبرتي» في كارديف. وكان سوانزي سيتي قد أضاف آرسنال إلى قائمة ضحاياه عندما تغلب عليه 3 - 1 ليتخلص من المركز الأخير مؤقتاً.