أخبار عاجلة

هيغواين يضع يوفنتوس على أعتاب نهائي كأس إيطاليا

هيغواين يضع يوفنتوس على أعتاب نهائي كأس إيطاليا

سان جيرمان إلى نهائي كأس الرابطة الفرنسية للمرة الخامسة على التوالي

هيغواين يحتفل بهدفه الذي منح يوفنتوس الفوز (أ.ف.ب)

روما - باريس: «الشرق الأوسط»

قطع يوفنتوس خطوة كبيرة نحو لقبه الرابع على التوالي في كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 1 - صفر في ذهاب الدور نصف النهائي.
واحتكر يوفنتوس لقب الكأس في المواسم الثلاثة الأخيرة، على غرار الدوري المحلي الذي توج به ست مرات متتالية.
وكان حامل اللقب واجه صعوبة كبيرة في آخر زيارتين له إلى برغامو أرغمه فيهما أتالانتا إلى التعادل 2 - 2.
ويمر فريق «السيدة العجوز» بفترة ممتازة إذ خرج منتصرا من مبارياته الست الأخيرة في الدوري الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن نابولي المتصدر.
ووصل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري أيضا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه توتنهام الإنجليزي.
وعاد إلى صفوف يوفنتوس حارسه الأسطوري جانلويجي بوفون الذي احتفل الأحد بميلاده الأربعين، فلعب أساسيا في برغامو بعد تعافيه من إصابة في ربلة ساقه أبعدته نحو شهرين ونجح في صد ركلة جزاء في الشوط الأول.
وجلس بوفون على مقاعد البدلاء في مباراة السبت ضد كييفو التي فاز بها يوفنتوس خارج ملعبه بهدفين في الدوري.
وبكر يوفنتوس بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة إثر انتزاع الأرجنتيني غونزالو هيغواين الكرة من مدافعين لأتالانتا وتقدم بها وسددها من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.
وأنقذ بوفون فريقه من هدف التعادل بتصديه لركلة جزاء في الدقيقة 25 نفذها أليخاندرو غوميز حيث ارتمى ببراعة لالتقاط الكرة قبل أن تسكن الزاوية اليسرى.
وبقيت النتيجة على حالها حتى الصافرة النهائية للمباراة برغم الفرص التي حصل عليها لاعبو الفريقين.
وفي فرنسا تأهل باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الأخيرة إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة بفوزه على مضيفه رين 3 - 2 في نصف النهائي. وأكد سان جيرمان بالتالي تفوقه التام على رين هذا الموسم بعد أن اكتسحه 4 - 1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، ثم 6 - 1 في عقر داره في الدور الـ32 من مسابقة الكأس.
ويقاتل سان جيرمان بقيادة نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي على أربع جبهات، إذ يتصدر الدوري بفارق 9 نقاط عن ليون ومرسيليا بعد 23 مرحلة، كما بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس حيث يلتقي مع سوشو في السادس من فبراير (شباط)، على أن يكون الاختبار الأصعب له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ثمن النهائي 14 فبراير و6 مارس (آذار).
وجلس الهداف التاريخي لفريق العاصمة الأوروغوياني أدينسون كافاني على مقاعد البدلاء.
وكان كافاني أصبح أفضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان بعد أن قاده إلى تحقيق فوز كبير على ضيفه مونبلييه 4 - صفر، السبت في المرحلة 23 من الدوري، إذ انفرد بالرقم القياسي برصيد 157 هدفا في مختلف المسابقات بعد أن كان يتساوى مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، بـ156 هدفا.
وسجل البلجيكي توماس مونييه هدف سان جيرمان الأول في الدقيقة 25 بطريقة غريبة إثر كرة من خارج المنطقة سددها خلال محاولة استخلصها من مدافعي رين فاستقرت في الزاوية اليمنى.
وألغى الحكم هدفا لرين عبر التونسي وهبي الخزري قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو بداعي لمس الكرة باليد.
كما ألغى حكم الفيديو هدفا لسان جيرمان سجله الشاب كيليان مبابي في الدقيقة 49 بداعي التسلل.
وسجل البرازيلي الآخر ماركينيوس الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 53 مستغلا كرة مرتدة من الحارس السنغالي عبد الله ديالو، ثم أضاف الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو بديل مواطنه خافيير باستوري الهدف الثالث بعد خمس دقائق.
وأدى الاحتكام إلى تقنية الفيديو مجددا إلى إشهار الحكم البطاقة الحمراء بوجه مبابي في الدقيقة 64 لتدخله العنيف على السنغالي إسماعيلا سار.
واستفاد رين من نقص منافسه وتراخي سان جيرمان في الدقائق الأخيرة، فقلص الفارق قبل النهاية بخمس دقائق عبر السنغالي ديافرا ساخو إثر كرة برأسه على يسار الحارس الألماني كيفن تراب، ثم خطف هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع إثر كرة مرتدة سددها البوسني سنجين برسيتش قوية من نحو 25 مترا في الزاوية اليسرى.

إيطاليا كرة القدم