أخبار عاجلة
ايران: هذا موعد ازالة اسرائيل -
سعر هاتف Samsung Galaxy J1 mini prime -

الحكومة تُوسع صلاحيات الملك و تمنحه مُهمة التعيين في 6 مناصب عليا

الحكومة تُوسع صلاحيات الملك و تمنحه مُهمة التعيين في 6 مناصب عليا
الحكومة تُوسع صلاحيات الملك و تمنحه مُهمة التعيين في 6 مناصب عليا

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تدارس مجلس الحكومة المنعقد الخميس الاخير ، برئاسة سعد الدين العثماني، مشروع قانون تنظيمي رقم 17.08 يقضي بتغيير و تتميم القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا ، تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و 92 من الدستور ، و ذلك في أفق عرض هذا المشروع على المجلس الوزاري.

و يروم المشروع توسيع صلاحيات المجلس الوزاري ، وذلك بحذف 3 مؤسسات من لائحة المؤسسات التي يتم التداول في شأن تعيين مسؤوليها في مجلس الحكومة ، وهي الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات و المركز المغربي لإنعاش الصادرات و مكتب الأسواق و المعارض بالدار البيضاء.

و حسب يومية "الأحداث المغربية" ، تمت إضافة 3 مؤسسات أخرى إلى لائحة المؤسسات و المقاولات العمومية الإستراتيجية التي يتم التداول في شأن تعيين مسؤوليها في المجلس الوزاري وهما الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات و الصادرات و وكالة التنمية الرقمية و صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية.

و جرى إضافة مؤسستين إلى لائحة المؤسسات التي يتم التداول في شأن تعيين مسؤوليها في مجلس الحكومة ، وهما الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكومة تُوسع صلاحيات الملك و تمنحه مُهمة التعيين في 6 مناصب عليا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبارنا