أخبار عاجلة
تعرف على مكان القمة التاريخية بين الكوريتين -

محمد بن راشد يشهد تتويج "جودولفين" بلقب كأس دبي العالمي

محمد بن راشد يشهد تتويج "جودولفين" بلقب كأس دبي العالمي
محمد بن راشد يشهد تتويج "جودولفين" بلقب كأس دبي العالمي

اليكم تفاصيل هذا الخبر محمد بن راشد يشهد تتويج "جودولفين" بلقب كأس دبي العالمي

التاريخي لخيول الإمارات، من خلال الجواد «ثندر سنو»، المملوك لإسطبلات جودولفين، وبقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وتدريب المواطن سعيد بن سرور، بأغلى وأشهر ألقاب سباقات الخيل في العالم (كأس دبي العالمي)، بعد أن تسيد الجواد بسرعته الكبيرة الشوط التاسع والرئيس، في أمسية النسخة الـ23، التي أقيمت على مضمار «ميدان».

حضر السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات»، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، وملاك الخيل في الدولة ومختلف دول العالم، وأكثر من 60 ألف متفرج في ميدان، وملايين المشاهدين حول العالم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك للإمارات فوز (ثندر سنو)، التابع لـ(جودولفين) بأغلى كأس عالمي للخيول، فوز مستحق، وتنظيم عالمي مفخرة لنا، ومركز أول لا نتخلى عنه».

وأضاف سموه: «ليلة عالمية مختلفة عاشتها الإمارات، وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول عالمياً، وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات، كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة، تستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث».

وفاز «ثندر سنو» بالسباق الممتد على 2000 متر، وهو أغلى أشواط سباقات الخيل في العالم، بجوائز تصل إلى 10 ملايين دولار، منها ستة ملايين دولار للخيل الفائز، و30 مليون دولار جوائز إجمالية للأشواط التسعة.

وأهدى «ثندر سنو» الإمارات اللقب الـ11 في الكأس العالمية، لتستمر الإمارات في صدارة الأكثر تتويجاً باللقب الأغلى على مستوى سباقات الخيول في العالم، مقابل ثمانية للولايات المتحدة، ولقب لكل من: أستراليا، والبرازيل، واليابان، والسعودية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن هذا الفوز تحقق بفضل حضور أبناء وأحفاد سموه، قائلاً في تصريحات لوسائل الإعلام، عقب نهاية السباق: «حضور الأبناء والأحفاد، هو الذي أحضر الحظ، للفوز بالسباق».

وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بكأس دبي العالمي، وقامت سمو الشيخة الجليلة بتتويج مدرب جودولفين، سعيد بن سرور باللقب، وحصل الفارس كريستوف سوميلون على «عصا الفروسية» وسط أجواء احتفالية كبيرة في ميدان. وحقق الجواد «ثندر سنو» فوزاً كبيراً بفارق ستة أطوال إلا ربعاً عن «ويست كوست»، إذ بلغ الزمن الذي حققه «ثندر سنو» 2:01:38 دقيقة. في المقابل، جاء «ويست كوست» في المركز الثاني مع المدرب بوب بافريت، الفائز بلقب كأس دبي العالمي ثلاث مرات، وبقيادة الفارس خافير كاستيلانو، بينما حقق المركز الثالث الجواد «مبتهج»، بقيادة الفارس فيكتور إسبينوزا، والمملوك للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد بن راشد يشهد تتويج "جودولفين" بلقب كأس دبي العالمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق الرجاء يؤزم وضعية شباب أطلس خنيفرة في مؤجل الدورة 22
التالى فلسطين تحذر من استمرار العدوان الإسرائيلي