تعرف على الدول الأكثر أمانًا في العالم في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة

تعرف على الدول الأكثر أمانًا في العالم في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة
تعرف على الدول الأكثر أمانًا في العالم في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعرف على الدول الأكثر أمانًا في العالم في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة

بينما تزداد التوترات حول العالم بشأن نشوب حرب عالمية ثالثة بفضل التصعيد البارز بين روسيا من جانب والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا من جانب آخر، يتساءل البعض عن البلدان الأكثر أمانًا للاختباء تجنبًا لأي هجوم محتمل، ونشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية تقريرًا يتحدث عن الدول والمناطق التي تتمتع بدرجة عالية من الأمان عالميًا في حال وقعت حرب عالمية ثالثة في ظل تفاقم الأوضاع السياسية بعدد من الصراعات مثل الخلاف بين روسيا وبريطانيا بشأن تسمم الجاسوس الروسي سيرغي سكيربال، فضلًا عن تصاعد التهديدات بين كوريا الشمالية وأميركا.

ورشح التقرير 6 دول، يرجح أن تكون الأكثر أمانًا في حال وقوع حرب عالمية ثالثة، استنادًا إلى مؤشر السلام العالمي لعام 2018 وقلة انخراطها في نزاعات وحروب، بالإضافة إلى القوانين الصارمة التي يلتزم بها سكان تلك البلدان، وكانت على النحو التالي:

1- أيسلندا
رغم عدم وجود جيش دائم، تعتبر آيسلندا أكثر دول العالم أمانًا، خاصة مع موقعها الجغرافي المعزول في شمال أوروبا، وفقًا لمؤشر السلام العالمي 2018، في حين أن عددًا كبيرًا من المدنيين يمتلكون أسلحة، وضباط الشرطة ليسوا دائمًا مسلحين، لكن معدلات الجريمة هي الأدنى بسبب اللوائح الصارمة والرفاهية.

2- فنلندا
ليست فقط ضمن الدول الأسعد في العالم، بل يعتبر واحدًا من أكثر الدول استقرارًا في ما يتعلق بحكومتها، كما أنها الأقل فسادًا، مما زاد من ثقة المصارف والاستثمارات، وبالتالي قد تقل احتمالية دخول حكومتها في صفقات مشبوهة تقود إلى أزمة ما.

3- سلوفينيا
وفقًا للسجل الحيادي لسلوفينيا في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، يمكن أن تكون وجهة جيدة على خليفة ابتعادها عن الصراعات السياسة بين الدول، علاوة على ذلك، تمكنت سلوفينيا من تطوير قدارتها في انتاج الطاقة المتجددة، الطاقة الحرارية والشمسية الخاصة بها، وهذا يعني أنها تستطيع البقاء على قيد الحياة في أصعب الظروف الدولية.
وبرغم ذلك، يعتبر اجتياح سلوفينيا من أسهل المهمات للدول الأوروبية.

4- سويسرا
يعد أحد البلدان المحايدة وسط التوترات الدولية، علاوة على كونها دولة غير ساحلية "حبيسة"، ومع الوضع الاقتصادي الجيد، واحتلالها المرتبة الثامنة بين الاقتصاديات حول العالم، أصبحت سويسرا واحدة من بين الدول الأكثر استقرارً، وقد أعلنت مؤخرًا عن خطط لاستخدام طائرات بدون طيار لمراقبة سلامة حركة الطيران، لضمان بقاء الأجواء آمنة فوق البلاد.

5- نيوزيلاندا
فالبلد البعيد هو مكتفي ذاتيا، ويمتلك ما يكفي من المحاصيل والفحم والنفط من أجل البقاء إذا ما قطع عنه البلدان الأخرى الإمدادات، كونه جزيرة محاطة بالبحر، يمكن أيضًا أن تتجنب الغزو أو الهجوم من دول أخرى.

6- سنغافورة
لا تقدم البلاد فقط واحدة من أقوى جوازات السفر في العالم للمواطنين ولكنها أيضًا واحدة من أذكى المدن، ووجدت دراسة جديدة أنها "مراقبة بالفيديو الذكي للكشف عن النشاط الإجرامي"، وهو أمر يمكن أن يساعد في الحد من الجريمة وكشف الهجمات.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على الدول الأكثر أمانًا في العالم في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم