أخبار عاجلة
روسيا تطمئن حزب الله في رد على العقوبات ضده -
الإمارات تعلن عن نظام جديد لتأشيرات الدخول -

«الاقتصادية» تخطر المحاكم والنيابات لتحويل قضايا الإفلاس قبل نهاية أبريل

«الاقتصادية» تخطر المحاكم والنيابات لتحويل قضايا الإفلاس قبل نهاية أبريل
«الاقتصادية» تخطر المحاكم والنيابات لتحويل قضايا الإفلاس قبل نهاية أبريل

مصادر: بدء تطبيق قانون شركة الشخص الواحد بالتعاون مع خبراء «العدل»

أخطرت محكمة القاهرة الاقتصادية جميع المحاكم والنيابات لتحويل ملفات جميع دعاوى الإفلاس للإدارة المتخصة قبل نهاية الشهر الجارى، وبدأت فى تطبيق قانون شركة الشخص الواحد.
وقالت مصادر قضائية لـ«البورصة»، إن المحكمة تتعاون بين جميع إدارة الإفلاس استحدثت فى المحاكم الاقتصادية، بـ8 محافظات «القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنصورة والإسماعيلية وبنى سويف وقنا وأسيوط» لتيسر الإجراءات على المستثمرين.
وأوضحت أن إدارة الإفلاس بالمحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار عمر بكر بدأت نظر أولى الدعاوى بعد تشكيل تلك الإدارة وتنتظر إعلان وزارة العدل قائمة الشركات التى ستنضم للجنة الخبراء بإدارة الإفلاس والتى تتولى إعادة هيكلة الشركات التى ستسند إليها.
وأعلنت وزارة العدل أعلنت فى وقت سابق عن حاجتها لخبراء إعادة هيكلة ومعاونين جدد لتلك الإدارات، وتقدم لها أكثر من 500 شركة منها «هيرميس» و«إن أى كابيتال» و«الأهلى كابيتال» و«سى أى كابيتال».
وذكرت أن إدارة الإفلاس ستعمل على إجراء هيكلة مالية وإدارية للشركة عبر إسناد تلك العمليات إلى خبراء يعدون دراسة جدوى ويضعون الرؤية والخطة المقترحة للشركة، والعمل على إيجاد فرص وبدائل تمويلية لإنقاذها من الإفلاس.
وأشارت إلى بدء تطبيق قانون شركات الشخص الواحد بالتعاون مع خبراء حسابيين من وزارة العدل، وتوقع أن يساهم القانون فى تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومواجهة المشكلات التى تعترض المستثمرين.

السابق عزل معتمر للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا في مطار القاهرة
التالى العربية للألبان تضع خطتها النهائية لتوفيق أوضاعها في البورصة