أخبار عاجلة

"صحة الدقهلية" تُنهي احتفالها بالأسبوع العالمي للتطعيمات

وإليكم تفاصيل الخبر "صحة الدقهلية" تُنهي احتفالها بالأسبوع العالمي للتطعيمات

أنهت مديرية الصحة بالدقهلية احتفالها بـ"الأسبوع العالمي للتطعيمات"، اليوم، والتي بدات منذ 24 أبريل الجاري وحتى اليوم، والذي أقيم في القاعة الكبرى بديوان المحافظة.

ووجه الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم، الشكر، لفِرَق التطعيمات، قائلا: "أنتم صورة حضارية وواجهة مشرفة لقطاع الصحة بالمحافظة، وجهودكم ظاهرة على أرض الواقع، تؤيدها النسب العالية للتطعيمات".

وأضاف أن العنصر البشري بالمنظومة الصحية، هو أساس نجاح العمل، وفي مقدمته الأطباء وهيئة التمريض.

الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أوضح أن الدقهلية من أولى المحافظات في نسب التطعيمات على مستوى الجمهورية، حيث تُقدَّم الخدمة من خلال 497 منفذا بها، بالإضافة إلى المرور الميداني للتطعيم، حيث يبلغ عدد أعضاء فرق التطعيم مقدمي الخدمة 5 آلاف من الأطباء وكافة الفئات المساعدة معهم.

وأشرا إلى أن المستهدف سنويا للتطعيم، يصل إلى مليون طفل، بمعدل 8 جرعات تطعيمية، بإجمالي 8 ملايين تطعيم خلال عامهم الأول.

وأضاف مكي، أن الأمراض المستهدفة للتطعيم يبلغ عددها 10، شملت "شلل الأطفال، الالتهاب الكبدي الوبائي ب، الدرن، الدفتريا، التيتانوس، الحصبة، السعال الديكي، الأنفلونزا البكتيرية، الحصبة الألمانية، النكاف"، بالإضافة إلى تطعيمات طلاب المدارس والحجاج والمسافرين والتجمعات السكانية.

وكرَّم الشعراوي، خلال الاحتفالية، الدكتورة ولاء سليمان، رئيس قطاع التطعيمات بمديرية الصحة، بمنحها درع التميز، كما كرم 33 من أعضاء فرق التطعيم ما بين "أطباء وصيادلة وهيئة تمريض ومراقبين صحيين" على مستوى 18 إدارة صحية بنطاق المحافظة.

حضر الاحتفالية اللواء فايز شلتوت وكيل أول الوزارة السكرتير العام، ومسئولو الإدارات الصحية بمديرية الصحة، ونواب من البرلمان، وجمع كبير من العاملين بفرق التطعيمات بمديرية الشئون الصحية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "صحة الدقهلية" تُنهي احتفالها بالأسبوع العالمي للتطعيمات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق صور| الجرائم الاقتصادية تغلق محلا تجاريا في بيتونيا
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان