أخبار عاجلة
13-year-old falls to death from 5th floor balcony in Ajman -

الاتحاد يتأهب لـ«النهائي» بودية «الحمرية»

الاتحاد يتأهب لـ«النهائي» بودية «الحمرية»

الفيصلي يختتم معسكره الإعدادي متطلعاً لدخول التاريخ

لاعبو الاتحاد خلال الحصة التدريبية الصباحية أمس (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)

جدة: إبراهيم القرشي

يختتم فريق الاتحاد معسكره الإعدادي المقام بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية بلقاء ودي أمام نادي الحمرية الإماراتي غداً «الأربعاء»، سيسعى خلاله المدرب التشيلي لويس سييرا للوقوف على جاهزية لاعبيه قبل المواجهة المفصلية التي ستجمعه بالفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.
وحرم توقف الدوري الإماراتي للمحترفين، إدارة الكرة بنادي الاتحاد لتنسيق مواجهات ودية، الأمر الذي دفع الاتحاديين للترتيب لمواجهات تجريبية مع أندية الدرجة الأولى والتي استهلها بخوض مواجهة أمام دبا الحصن واستطاع التغلب عليه بخماسية مقابل هدف نظيف، بينما سيواجه نادي الحمرية غداً الأربعاء بعد أن تقرر الاكتفاء بمواجهتين وديتين فقط.
وينتظر أن تعود بعثة فريق الاتحاد إلى جدة تزامنا مع نهاية مواجهة الفريق الودية الثانية لبدء الإعداد الأخير للنهائي المرتقب والتي يتطلع خلالها الاتحاديون للظفر بكأس أغلى البطولات، وخطف بطاقة المشاركة بدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، بعد غياب الفريق عن البطولة القارية خلال النسختين الماضية والحالية.
وحُدد يوم السبت الثاني عشر من شهر مايو (أيار) المقبل، موعداً أولياً لإقامة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي سيجمع فريقي الاتحاد والفيصلي في ختام منافسات الموسم الرياضي الحالي، وينتظر أن يتم تحديد الموعد النهائي رسمياً والذي سيتزامن مع موعد طرح تذاكر المباراة التي ستجمع الفريقين. وكان الاتحاد السعودي عين رسمياً طاقم تحكيم وطنيا لإدارة المباراة النهائية، مكونا من حكم الساحة فهد المرداسي، والمساعدين عبد الله الشلوي ومحمد العبكري، وأشار اتحاد الكرة حينها أن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة بكأس العالم في روسيا.
وسيكون نصيب الفائز بالمركز الأول 10 ملايين ريال، وسيحصل صاحب المركز الثاني على 5 ملايين، كأكبر المسابقات الكروية في المملكة من حيث الجوائز المالية.
علماً بأن نادي الاتحاد أحرز اللقب 8 مرات، آخرها كان العام 2013. بينما لم ينجح الفيصلي بتحقيق اللقب من قبل ويطمح لدخول التاريخ بتحقيق لقب البطولة الأغلى للمرة الأولى في تاريخه.
إلى ذلك، واصل فريق الاتحاد يوم أمس تنفيذ برنامجه التحضيري المعد من الجهاز الفني للفريق بقيادة التشيلي لويس سييرا ضمن معسكره الإعدادي المقام في إمارة دبي الإماراتية استعدادا لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
واشتمل البرنامج التحضيري صباح أمس على تدريبات لياقية في الصالة الخاصة بذلك في مقر سكن الفريق بدبي، حيث قام الجهاز الفني بتوجيه كل لاعب لتأدية تدريبات محددة وفقا للاختبارات اللياقية التي تم إجراؤها بانتظام على اللاعبين.
من جهة ثانية، اختتم فريق الفيصلي هو الآخر معسكره الإعدادي المقام بدولة الكويت استعداداً للنهائي أول من أمس، قبل توجه البعثة إلى الرياض لمواجهة الأهلي أمس ودياً على ملعب نادي الشباب. وكان البرازيلي لويز جوستافو محترف فريق الفيصلي أبدى تطلعه لدخول التاريخ عبر بوابة الاتحاد، وقال في تصريحات تلفزيونية: «جاهزون لمباراة النهائي أمام الاتحاد، هذا الموسم لعبنا ضده أكثر من مرة وكنا الأفضل، تغلبنا عليه في ملعبنا، وتعادلنا على ملعبه». وأضاف: «بالطبع المباراة لن تكون سهلة، وطموحنا أن ندخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه، ونكون أول من يحقق كأساً للفيصلي». وأشار البرازيلي «سنجعل الاتحاد هو من يسيطر بينما سنلعب على المرتدات، وقد يحدث عكس ذلك، وأتمنى أن ننجح في الفوز عليهم ونحقق الكأس».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاتحاد يتأهب لـ«النهائي» بودية «الحمرية» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق حظك اليوم برج الحوت 1/5/2018
التالى فيديو| حقنة ماكس تؤدي لـ"قطع" ذراع شاب