جامعة أكسفورد تزيد وقت الامتحانات لتحسين درجات الإناث

جامعة أكسفورد تزيد وقت الامتحانات لتحسين درجات الإناث
جامعة أكسفورد تزيد وقت الامتحانات لتحسين درجات الإناث

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر جامعة أكسفورد تزيد وقت الامتحانات لتحسين درجات الإناث

قرّر مسؤولو جامعة أكسفورد زيادة الوقت الخاص بامتحان الجامعة في محاولة لتحسين درجات النساء المنخفضة، إذ أعطى الطلاب الذين يأخذون امتحانات الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في صيف عام 2017، 15 دقيقة إضافية لاستكمال أوراقهم، بعد أن حكم بأن "المرشحات من الإناث قد يكن أكثر عرضة للتأثر سلبا بضغط الوقت"، بينما لم يكن هناك تغيير في طول أو صعوبة الأسئلة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها هذه الخطوات، ففي الأعوام السابقة كانت النسبة المئوية للذكور الذين حصلوا على درجات عالية ضعف نسبة النساء، وفي عام 2016 اقترح مجلس الفاحصين أن تجري الإدارة تغييرات لتحسين درجات المرأة.

مع ذلك، وعلى الرغم من نية تقليل التناقضات بين الجنسين، يبدو أن التأثير الرئيسي للزيادة الزمنية كان زيادة في عدد 2: 1s عموما، مع أرقام تنزل إلى  2: 2، بينما ظل الرجال يحصلون على درجة أعلى من الدرجة الأولى النساء.

ودافع المتحدث باسم الجامعة عن التغييرات قائلا إنها "نزيهة أكاديميا ومطلوبة"، وأشار إلى أنه في حين أن 39 في المئة من النساء المتخصصات الرياضيات حققن الدرجات الأولى بالمقارنة مع 47 في المئة من الرجال، فإن درجات النساء تحسنت عام عن عام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جامعة أكسفورد تزيد وقت الامتحانات لتحسين درجات الإناث برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق اهتمامات الصحف الأردنية الصادرة الجمعة
التالى هولندا والنمسا تحملان روسيا مسؤولية إسقاط الطائرة الماليزية