أخبار عاجلة
رسميا .. يوفنتوس يتعاقد مع ايمري تشان -

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الشهر الجاري

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الشهر الجاري
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الشهر الجاري

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الشهر الجاري

يعد شهر مايو أحد شهور الفترة الانتقالية الأولى (الربيع) ما بين فصلي الشتاء والصيف، وفي هذا الشهر يستمر تحرك الشمس ظاهرياً نحو الشمال من خط الاستواء، حيث يطول النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي، وهذا يؤدي بدوره إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة خلال هذا الشهر.

ووفق المركز الوطني للأرصاد «يضعف ويتراجع تأثير المرتفع الجوي السيبيري على الدولة خلال هذا الشهر، وتؤثر المنخفضات على المنطقة، حيث يمتد منخفض جوي من جهة الغرب أو من جهة الشرق، وعندما يصاحبها امتداد منخفضات جوية علوية متجهة من الغرب إلى الشرق تزداد كميات السحب على بعض المناطق مع فرصة سقوط الأمطار».

وتقل نسبة الرطوبة في الهواء قليلاً خلال هذا الشهر بالمقارنة بشهر أبريل خاصة مع النصف الثاني منه، وإن ظلت الفرص قائمة لتشكل الضباب والضباب الخفيف على مناطق متفرقة خاصة خلال النصف الأول منه.وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط درجة الحرارة يتراوح في شهر مايو بين 30.5 و33.5درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين 37.2 و40.7 درجة، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 24.0 و26.6 درجة مئوية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الشهر الجاري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق شاهد.. جماهير بيرو تنهمر في البكاء عقب خروج منتخبهم من المونديال
التالى عصابة مخدرات تهدد نجم كولومبيا بالقتل بعد خطأه الفادح أمام اليابان