أخبار عاجلة
شهاب الليلي يحرز كأس الأردن -
ودي، البرتغال-تونس: النقل التلفزي -
«جاهزية» تدرب 75 ألف شخص -

مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين

مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين
مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين

اليكم تفاصيل هذا الخبر مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين

شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن أكثر من 26 غارة على مواقع لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظات صعدة والحديدة والبيضاء.وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن طيران التحالف العربي نفذ ما لا يقل عن 18 غارة على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي في بلدة باقم الحدودية مع السعودية في محافظة صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال البلاد.

وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، ودمرت العديد من آلياتها القتالية وعتادها. وباقم هي واحدة من أربع جبهات قتال رئيسة في صعدة، حيث تقترب القوات الحكومية التي تزحف من مديريتي رازح والظاهر من الانقضاض على منطقة مران، مقر زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في جنوب غرب المحافظة.وقصفت مدفعية الجيش الوطني، مساء الأحد، مواقع للميليشيات في منطقة العطفين في مديرية كتاف شمال شرق صعدة ما أسفر عن تدمير عربة قتالية ومصرع المسلحين الحوثيين الذين كانوا على متنها. كما قتل عدد غير معروف من الحوثيين بغارات ليلية استهدفت مواقع لهم في مدينة صعدة ومنطقة المهاذر بمديرية سحار القريبة من مركز المحافظة.

وهاجم الطيران العربي، أمس الاثنين، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة الجبانة في مدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد.
وقال سكان محليون، إن مقاتلات التحالف نفذت أربع غارات على تجمعات للحوثيين في منطقة الجبانة، مشيرين إلى وقوع انفجارات عنيفة جراء الغارات التي أعقبها تصاعد أعمدة الدخان الأسود من المواقع المستهدفة. وشنت المقاتلات العربية أربع غارات على مواقع للميليشيات في مديريات الصومعة ومكيراس والسوادية في محافظة البيضاء وسط البلاد. وقالت مصادر محلية وعسكرية ميدانية، إن غارة جوية استهدفت موقعاً للميليشيات في مديرية مكيراس المتاخمة لمحافظة أبين (جنوب) ودمرت دبابة كانت متمركزة هناك، مضيفة أن غارتين استهدفتا مركز قيادة الميليشيات في مديرية الصومعة، والواقع في منطقة عرقوب العقلة، وهو ما أسفر عن تدمير غرفة العمليات ومقتل جميع عناصر الميليشيات الموجودين لداخلها لحظة الهجوم.

وقال مصدر في الجيش الوطني الذي يقاتل الحوثيين في البيضاء، إن أركان حرب المنطقة السابعة التابعة للميليشيات قتل في غارة جوية للتحالف على المعهد الفني بمديرية السوادية شمال المحافظة.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء الركن صالح الزنداني، أن الهدف الرئيس للشرعية هو إسقاط مخطط الانقلاب الذي تتزعمه ميليشيات الحوثي بدعم إيران واستعادة الدولة والأمن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية. وقال إن النصر الحاسم قاب قوسين أو أدنى، وإن ميليشيات الانقلاب في انكسار وهزائم متواصلة في مختلف الجبهات في ظل التقدم المستمر لقوات الجيش بإسناد أشقائهم في التحالف العربي بقيادة السعودية.

وعقد نائب رئيس هيئة الأركان العامة أمس اجتماعاً موسعاً بالقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن. وأشاد بالبطولات والانتصارات التي تحققت حديثًا في تحرير معظم مديريات تعز وطرد ميليشيات الحوثي الإيرانية من المحافظة بدعم وإسناد التحالف العربي، مؤكداً أن تلك الملاحم والبطولات المجيدة والدماء الزكية التي روت تراب الوطن ستظل خالدة ومحل اعتزاز لأبناء شعبنا اليمني. وأشار إلى أن اللحظة التاريخية الفارقة تحتم على الجميع تحمل المسؤولية في رص الصفوف وتوجيه الجهد نحو الهدف الرئيسي وتطهير التراب الوطني من المليشيا الحوثية الانقلابية والتلاحم والعمل بروح الفريق الواحد لإعادة وبناء ما دمرته الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقاتلات التحالف العربي شنت غارة على مواقع الحوثيين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق محافظ الشرقية يؤكد أهمية الاستفادة من أنشطة مركز التنمية الثقافية
التالى استقرار أسعار النيكل خلال تعاملات اليوم