أخبار عاجلة
روسيا تطمئن حزب الله في رد على العقوبات ضده -
الإمارات تعلن عن نظام جديد لتأشيرات الدخول -

مايا مرسى.. «نصيرة الستات»

مايا مرسى.. «نصيرة الستات»
مايا مرسى.. «نصيرة الستات»

وإليكم تفاصيل الخبر مايا مرسى.. «نصيرة الستات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«خاضت معارك شرسة.. ودخلت حقول ألغام أكثر من مرة، مدافعة عن قضايا المرأة، فاستحقت لقب «نصيرة الستات»، توجتها بجائزة «امرأة العقد فى التمكين والحياة العامة»، بمنتدى المرأة الاقتصادى المنعقد فى الهند حاليا، لتكون أول «مصرية» تحصل عليها.. إنها الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، التى تثبت يوميا أنها «المدافع الأول» عن حقوق نساء مصر، ونصيرة المرأة والتى ترفض انتقاص أى مكتسبات حصلت عليها.

تدافع «مايا» بقوة لانتزاع الحقوق بدعم كامل من القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهى الآن تنتظر معركة جديدة لتعديلات قانون الأحوال الشخصية.

تعتبر «مايا» أن العمل فى المجلس القومى للمرأة «واجب وطنى» وتعمل منذ 3 سنوات، دون أن تتقاضى راتبا شهريا، بالرغم من أنها تعد الأصغر سنا بين السيدات اللائى تولين مهام رئاسة المجلس القومى للمرأة، وتشتهر «مايا» بأنها تبدأ حديثها بتوجيه التحية إلى جميع السيدات وتطلق عليهن لقب «عظيمات مصر»، فهى مؤمنة بأن السيدة المصرية العاملة وربة المنزل، الوزيرة والفلاحة كلهن عظيمات، فكل دور تلعبه المرأة المصرية «فيه شىء من العظمة».

وقبل انضمام مايا مرسى إلى المجلس القومى للمرأة، وهى الرئيسة الثالثة للمجلس منذ إنشائه، عملت منذ عام 2013 كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة فى المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة فى مجال السياسات العامة والدعم الفنى من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعى فى التخطيط والموازنات العامة، ورصد وتقييم ومتابعة الخطط القومية والاستراتيجيات الإقليمية للنهوض بالمرأة فى المنطقة العربية، وهو ما رشحها لرئاسة المجلس، لتنطلق بإنجازات غير مسبوقة، بدأتها بإصدار قانون تنظيم عمل المجلس القومى للمرأة، ليحل محل قرار إنشاء المجلس رقم 90 لسنة 2000.

وحصلت حملة «التاء المربوطة سر قوتك»، التى أطلقتها مايا تحت إشرافها، على الجائزة الذهبية فى المهرجان العالمى لأفضل الحملات الإعلامية والإعلانية، ولم تتوقف حملات المجلس على هذه الحملة فحسب، وإنما تم إطلاق العديد من الحملات، أهمها حملة طرق الأبواب، وحملة صوتك لمصر بكرة، ووحدة لإبلاغ عن حوادث التحرش ومساعدة السيدات والفتيات للحصول على حقوقهن بعد معاناة سابقة.

وفى عام 2017، الذى كان عام المرأة، وضعت مايا 3 استراتيجيات للمجلس هى «الاستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية»، وتجريم الختان، ومناهضة الزواج المبكر، واستطاعت تغليظ عقوبة الختان، وتجريم وفرض عقوبة على من يقوم بحرمان أنثى من ميراثها. وحاليا تدخل مايا معركة جديدة بعيدا عن الأحلام تتمثل فى تعديل قانون الأحوال الشخصية، والتى أعلنت أن الأهم بالنسبة لها هو مصلحة الطفل ليكون أساس القانون، مع الحفاظ على تماسك الأسرة المصرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مايا مرسى.. «نصيرة الستات» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق استقرار أسعار القطن المصرى اليوم
التالى رمضان السيد: لهذا السبب وافقت على تدريب سيراميكا