أخبار عاجلة

حدث في مثل هذا اليوم| 1 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

حدث في مثل هذا اليوم| 1 مايو.. حكايات من قلب التاريخ
حدث في مثل هذا اليوم| 1 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

يأتي اليوم الثلاثاء، الموافق الأول من شهر مايو، ممتلئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن"، اليوم، حدث في مثل هذا اليوم على أكثر من جانب.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث الفنية التي أثرت في مجرى وتاريخ الكثير من البلاد ومنها في عام 1544 اعتراف ملوك أوروبا بسيادة الدولة العثمانية على أراضي المجر بعد عشرين عامًا من الحروب منذ نجاح العثمانيين من فتح المجر وضمها ضمن أراضي الدولة الإسلامية، وفي عام 1840 صدور أول طابع بريد في العالم في بريطانيا، يحمل صورة الملكة فيكتوريا، وكان لونه أسود وقيمته بنس واحد، وتولت طباعته "دار بركنز باكون". وكانت البرازيل هي ثاني دولة في العالم تستعمل طوابع البريد.

وفي اليوم ذاته في عام 1900 السلطان العثماني عبد الحميد الثاني يصدر أمرًا بإنشاء سكة حديد الحجاز وذلك لخدمة الحجاج، وفي عام 1948 الإعلان عن قيام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وذلك في الجزء الشمالي من الأراضي الكورية، وفي عام 1950 صدور قانون يمنع قتل الأطفال وتعدد الزوجات وزواج الأطفال في الصين.

وفي نفس اليوم من عام 2003 الرئيس الأميركي جورج بوش يعلن انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في العراق، وفي عام 2011 بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية بندكت السادس عشر يعلن عن تطويب البابا الراحل يوحنا بولس الثاني طوباويًا خلال احتفال في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان أمام مئات الآلاف من الكاثوليك، وأخيرا في عام 2015 القوات الجوية الأمريكية تتأهب لسُقوط مركبة الشحن الروسية بروغريس إم-27 إم تائهة خلال أيَّام ولا يُعرف على وجه التحديد أين ستقع على سطح الأرض.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية

يوافق مثل هذا اليوم الاحتفال بالعديد من المناسبات ومنها عيد العمال، كما يوافق اليوم اليوم العالمي للتمريض، ويوافق أيضا يوم القوات المسلحة في موريتانيا، كما يوافق اليوم عيد الحب الوطني في التشيك.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية الفنية

شهد مثل هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية التي أثرت في الحياة السينمائية باعمالهم ومنهم في عام 1912 ولد محمود شكوكو المونولوجيست والممثل المصري، وفي عام 1980 ولدت إيمان سمير، وفي عام 1984 ولد حسن الرداد الممثل المصري، كما ولدت مريم حسن الممثلة اللبنانية عام 1988، وأخيرا ولدت منه عرفة الممثلة المصرية عام 1999.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حدث في مثل هذا اليوم| 1 مايو.. حكايات من قلب التاريخ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق سامح عاشور: أمريكا وإسرائيل تمارسان بلطجة سياسية ضد الشعب الفلسطيني
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان