أخبار عاجلة
محمد صلاح يتعرض لإصابة قوية في الكتف -

زوجة الزميل المعتقل "المهداوي" تحتفي بفاتح ماي في مسيرة حقوقية وهذه التفاصيل

زوجة الزميل المعتقل "المهداوي" تحتفي بفاتح ماي في مسيرة حقوقية وهذه التفاصيل
زوجة الزميل المعتقل "المهداوي" تحتفي بفاتح ماي في مسيرة حقوقية وهذه التفاصيل

 

أخبارنا:الرباط

تحتفي (ب.خ) زوجة الزميل المعتقل "حميد المهداوي"، مدير نشر ورئيس تحرير موقع "بديل أنفو"، (تحتفي) بعيد العمال، في مدينة الرباط اليوم فاتح ماي الجاري.

وستحضر زوجة الزميل المعتقل، في مسيرة حقوقية تنظمها "الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان"، بمناسبة إحياء ذكرى عيد الشغل/العمال، التي تصادف فاتح ماي من كل سنة.

ومن المرتقب، أن تأخذ (ب.خ) الكلمة في المهرجان الخطابي، الذي من المقرر أن تنظمه الرابطة اليوم بعد مسيرتها.

وحسب بيان، للجمعية الحقوقية المذكورة توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فالطبقة العاملة بالمغرب تعاني الفقر المدقع والتهميش، وهناك "هجوم على الحقوق وقمع للحريات النقابية".

وأوضح البيان، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي قدمت كوصفة لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية، جاءت نتائجها ضعيفة لحد الآن، باعتبار تراجع المغرب في سلم التنمية البشرية مما يبرز بأن البلاد لازالت محتاجة إلى مقاربة جديدة في مجال التنمية، تنسجم مع معايير حقوق الإنسان.

بالمقابل طالبت الجمعية من خلال بيانها، بلجنة تحقيق في الأموال المبذرة في هذه المبادرة دون تحقيق أية نتيجة ملموسةن مع فتح حوار وطني حول النموذج التنموي الناجع، يقول البيان.

وشدد ذات البيان، على ضرورة إقامة نظام اقتصادي يضمن حق الشعب المغربي في تقرير مصيره الإقتصادي، ويضمن التنمية المستديمة الإقتصادية والاجتماعية والثقافية، لفائدة الجميع واتخاذ إجراءات استعجالية مثل إلغاء المديونية الخارجية للمغرب، التي تشكل خدماتها إلى جانب سياسة التقويم الهيكلي والخوصصة وانعكاسات العولمة الليبرالية المتوحشة حواجز خطيرة أمام التنمية، حسب ما جاء في نص البيان.

أما بالنسبة لحق الشغل، فطالبت الجمعية الدولة المغربية، بتحمل مسؤوليتها في تشغيل الشباب بكل فئاتهم،  وكذا التعويض عن فقدان الشغل وعن العطالة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زوجة الزميل المعتقل "المهداوي" تحتفي بفاتح ماي في مسيرة حقوقية وهذه التفاصيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبارنا

السابق الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة
التالى فيديو.. استمرار مساعدات مصر الطبية والغذائية لرفع المعاناة عن الفلسطينيين بغزة