أخبار عاجلة

ترامب يلمح بالموافقة على الإتفاق النووي الإيراني

ترامب يلمح بالموافقة على الإتفاق النووي الإيراني
ترامب يلمح بالموافقة على الإتفاق النووي الإيراني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إنه لا يستبعد التفاوض مع إيران بشأن اتفاق نووي جديد، بعد ساعات من إعلان الأخيرة أنها جاهزة فنيا لتخصيب اليورانيوم في حال انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع.

وأضاف ترامب، في كلمته حول الإتفاق النووي الإيراني، والتي تعد مفاجأة: "سنرى ما يحدث وسنتخذ قرارا قبل 12 مايو القادم، لكن هذا لا يعني أننا لن نتفاوض على اتفاق "حقيقي"، وأعرب ترامب عن رفضه للإتفاق النووي، الذي وقعته إدارة سلفه الرئيس باراك أوباما بشدة، وتوعد مرارا بالانسحاب منه.

وردًا على ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن ترامب يعيد طرح إدعاءات قديمة سبق أن تعاملت معها وكالة الطاقة الذرية.

ويسمح الاتفاق الذي وقع بين طهران والدول الست الكبرى، وهم "الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا" في يوليوز 2015 لإيران بتصدير واستيراد أسلحة، على أن يكون المقابل منعها من تطوير صواريخ نووية، وقبولها زيارة مواقعها النووية، ويأتي استكمالا لاتفاق لوزان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب يلمح بالموافقة على الإتفاق النووي الإيراني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق مقتل قيادى عسكرى من "طالبان" فى قصف جوى بأفغانستان
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان