أخبار عاجلة
الأرصاد : طقس اليوم شديد الحرارة .. والقاهرة 42 -
ترامب يخرق تعليمات أمنية ليواصل "التغريد" -
فيلايني على اعتاب الإنتقال لـ ميلان -
تعرف على مواصفات سامسونج «Galaxy S Light Luxury» -

رسائل رئيس قبرص من الإسكندرية في أسبوع «إحياء الجذور»

رسائل رئيس قبرص من الإسكندرية في أسبوع «إحياء الجذور»
رسائل رئيس قبرص من الإسكندرية في أسبوع «إحياء الجذور»

اليكم تفاصيل هذا الخبر

رسائل رئيس قبرص من الإسكندرية في أسبوع «إحياء الجذور»

تصدرت فعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس فعاليات أسبوع إحياء الجذور وكالة الأنباء القبرصية.

وقالت الوكالة إن رئيس الجمهورية نيكوس أناستاسياديس قال في خطابه الذي ألقاه في حفل افتتاح برنامج "العودة إلى الجذور" في الإسكندرية بمصر إن قبرص ومصر واليونان نموذج للتعاون الإقليمي البناء.

وأشار الرئيس إلى أن "النتائج الملموسة لتعاوننا، التي تصب دومًا في مصلحة شعوب بلداننا، تدفعنا إلى المزيد من التخطيط المشترك، والإجراءات والإستراتيجيات"، مؤكدا إرادته الشخصية القوية على تعميق وتقوية العلاقات بين قبرص واليونان ومصر.

وأضاف أن التاريخ والثقافة المشتركة لدولنا وكذلك المبادئ والقيم المشتركة التي تعود إلى العصور القديمة كانت متداخلة مع تراثها الثقافي.

وأضاف: "من واجبنا أن نستمر في الاستفادة من الروابط التاريخية وتقاليد بلداننا الثلاثة، لمواصلة تشكيل مسارنا المشترك، وأن الطريق المشترك مبني على القيم الخالدة للاحترام المتبادل والتضامن والضيافة".

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس إنه سعيد للغاية أن يكون في مدينة من أكبر مدن العالم القديم وواحدة من أبرز مدن مهد الحضارة.

وقال "إن مدينة الإسكندرية المحبوبة هي مدينة الإسكندر الأكبر بطريركية الروم الأرثوذكس، وهي مدينة الفنون والخطابات ومدينة كفافيس.

وأضاف أن القبارصة واليونانيين المصريين، في مدينتي الإسكندرية والقاهرة على الأخص، قد أسهموا بشكل كبير في تطوير والحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية لقبرص، مشيدًا في الوقت نفسه بإسهامهم في تنمية علاقات الصداقة الوثيقة بين شعوب الدول الثلاث.

وأشار الرئيس في كلمته إلى "أن وجود الرئيس السيسي هنا، الذي يرعى برنامج "العودة إلى الجذور"، ووجود الرئيس بافلوبولس وأنا، وكذلك الوفود الموسعة لبلداننا، هو اعتراف عملي واحترام لهذا العمل القيم الذي تفضلتم به أنتم ومواطنو المهجر، وأشار إلى أن "المغتربين الذين أحبوا مصر كبلد لهم قد احتفظوا بمحبة وروابط لا تنتزع لأوطانهم في قلوبهم".

وقال الرئيس أيضًا لقد برز العديد من رواد الأعمال والعلماء والكتاب وكذلك كبار المحسنين من الأمة من الطائفتين القبرصية واليونانية في مصر.

وشكر الرئيس أناستاسياديس الشعب المصري الذي احتضن المهاجرين القبارصة بحرارة من اللحظة الأولى، مما جعلهم يشعرون وكأن مصر وطن لهم.

وقال في كلمته مخاطبًا الرئيس المصري: "صديقي الرئيس السيسي إن الضيافة والحب والدعم الواسع للمغتربين القبارصة هنا في مصر، يحظى بتقدير كبير من الشعب القبرصي".

ورحّب الرئيس بمبادرة "العودة إلى الجذور" التي يرعاها الرئيس السيسي، وقال إنها خطوة أخرى إلى الأمام في التعاون الثلاثي بين جمهورية قبرص ومصر واليونان، وهو ما أعاد التأكيد على العلاقات الممتازة بين البلدان الثلاثة وأسهم في زيادة تعزيز آلية التعاون الثلاثي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رسائل رئيس قبرص من الإسكندرية في أسبوع «إحياء الجذور» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق المرشح الرئاسي السجين: الانتخابات التركية لن تكون نزيهة
التالى موجز أخبار6.. السيسى: سعدت بما شاهدته من إنجاز عظيم بالعاصمة الإدارية