أخبار عاجلة

سول تطلب من «جوتيريس» التأكد من إغلاق موقع تجارب نووية في الشمال

سول تطلب من «جوتيريس» التأكد من إغلاق موقع تجارب نووية في الشمال
سول تطلب من «جوتيريس» التأكد من إغلاق موقع تجارب نووية في الشمال

اليكم تفاصيل هذا الخبر سول تطلب من «جوتيريس» التأكد من إغلاق موقع تجارب نووية في الشمال

طلب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أن تشارك الأمم المتحدة في "متابعة إغلاق موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، وعملية تحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة للسلام أيضا"، وبدوره قبل الأمين العام بذلك.

وذكر المتحدث باسم القصر الرئاسي كيم إي-جيوم في تصريحات صحفية اليوم، أن الرئيس مون طلب من الأمين العام جوتيريس مشاركة الأمم المتحدة في عملية التأكد من إغلاق موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، وذلك أثناء مكالمة هاتفية أجراها معه لمدة حوالي 30 دقيقة.

كما شرح الرئيس مون للأمين العام خطة تحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة للسلام في الأمر الواقع الذي ورد في بيان بانمونجوم الذي وقع عليه رئيسا الكوريتين، وطلب من الأمم المتحدة، المتابعة والتأكد من تنفيذ هذه الخطة، مضيفا بأنه يرغب في إصدار بيان من قِبَل الجمعية العمومية للأمم المتحدة أو مجلس الأمن الدولي، يؤيد ما ورد في بيان بانمونجوم.

بدوره أجاب جوتيريس بأنه مستعد بكل السرور للتعاون، متعهدًا بسعيه للمساعدة على استقرار السلام في شبه الجزيرة الكورية، واصفا المسألة بأنها تتطلب مصادقة مجلس الأمن الدولي.

كما وعد بتعيين "مسئول أممي عن تقليص السلاح" ليتعاون مع حكومة سيول.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سول تطلب من «جوتيريس» التأكد من إغلاق موقع تجارب نووية في الشمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق حظك اليوم.. برج الميزان: مشاكل مع حبيبك
التالى حظك اليوم.. برج السرطان: رتب أولوياتك