أخبار عاجلة
أفضل كريمات الوقاية من الشمس لعام 2018 -
أفضل غسول لحب الشباب مهما كان نوع بشرتك -
ماسكات لحماية عينيكِ من الانتفاخ في رمضان -

سمير غطاس: الموازنة تحول خطة تطوير التعليم لأوهام

سمير غطاس: الموازنة تحول خطة تطوير التعليم لأوهام
سمير غطاس: الموازنة تحول خطة تطوير التعليم لأوهام

وإليكم تفاصيل الخبر

سمير غطاس: الموازنة تحول خطة تطوير التعليم لأوهام

قال النائب سمير غطاس، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الموازنة العامة للحكومة تخترق الاستحقاق الدستوري لميزانية التعليم للعام الثالث، مشيرًا إلى أن الاستحقاق الدستوري للتعليم العام الحالي يقدر بـ 136 مليار جنيه، موضحًا أن الحكومة قررت بالموازنة العامة 89 مليار جنيه فقط.

وأوضح "غطاس"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن الموازنة العامة أقل من العام الماضي، وأنها لا تكفي لدفع المرتبات الصغيرة للمعلمين بالمدارس، مشيرًا إلى أنه في ظل الموازنة الحالية، فإن ما يتحدث عنه وزير التربية والتعليم عن تطوير أداء المعلمين بتدريبهم وزيادة مرتباتهم هي عبارة عن أوهام وأحلام ولا يمكن تحقيقها.

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن مشروع وزير التربية والتعليم لتطوير المنظومة طموح جدا، ولكن العملية تعتمد على المعلم ولابد من دعمه ماديًا، ولا يمكن تنفيذ خطته لتهاونه عن طلب حقه في الحصول على الاستحقاقات الدستورية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وهو ما يحول منظومة التطوير إلى أوهام، لافتًا إلى أن الحكومة لا تعتبر التعليم المشروع القومي المصري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سمير غطاس: الموازنة تحول خطة تطوير التعليم لأوهام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق «العاصمة الإدارية» تعلن انتهاء الطرح الثاني لأراضي الحي السكني: 4 آلاف جنيه للمتر
التالى مشاورات رئاسة الحكومة اللبنانية: الحريري يحظى بتأييد أغلبية «النواب»