أخبار عاجلة
ملاحظة في طرحة ميغان ماركل تحمل "رسالة خاصة" -
تعرف على أسعار الذهب اليوم الأثنين 21-5-2018 -

مصر تضرب بيد من حديد وتنتقد تأخير العمل بمعاهدة الأسلحة النووية

مصر تضرب بيد من حديد وتنتقد تأخير العمل بمعاهدة الأسلحة النووية
مصر تضرب بيد من حديد وتنتقد تأخير العمل بمعاهدة الأسلحة النووية

وجهت مصر انتقادات لاذعة للتأخر الغير المبرر لتنفيذ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، وذلك خلال بيان ألقاه السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، ورئيس وفد بلاده باجتماعات اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وخلال البيان، أكد السفير أهمية خروج مؤتمر المراجعة القادم للمعاهدة المزمع عقده عام 2020 بخطوات واضحة وذات جدول زمني متفق عليه لوضع القرار موضع التنفيذ.

وشدد علاء، على ضرورة اتخاذ الإجراءات "الضرورية"؛ لتحقيق عالمية المعاهدة خاصة في الشرق الأوسط.

وطالب بضرورة انضمام تل أبيب إلى تلك المعاهدة، حيث أنها هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم تنضم للمعاهدة وليست طرفًا فيها، بالإضافة إلى إدارتها لمنشآت نووية خارج منظومة الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويذكر أنه قد انطلقت أعمال اللجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في 23 أبريل الجاري، ومن المنتظر أن تنهى اللجنة أعمالها في 4 مايو المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تضرب بيد من حديد وتنتقد تأخير العمل بمعاهدة الأسلحة النووية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق عند السادات.. جلال القرآن قبل الرئيس «ديستان»
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان