تفاصيل تحضيرات إسرائيلية - أمريكية لحرب واسعة ضد إيران

تفاصيل تحضيرات إسرائيلية - أمريكية لحرب واسعة ضد إيران
تفاصيل تحضيرات إسرائيلية - أمريكية لحرب واسعة ضد إيران

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر تفاصيل تحضيرات إسرائيلية - أمريكية لحرب واسعة ضد إيران

رجح مسؤولون أمريكيون احتمالية نشوب معركة مفتوحة خلال الفترة المقبلة بين إسرائيل وإيران، بعد أنّ قصف الطيران الإسرائيلي مواقع للجيش الإيراني في حماة بسوريا قبل يومين، حيث نقلت طهران بعض الأسلحة إلى هناك، مما تسبب في مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين وإصابة العشرات.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين حسب موقع شبكة «NBC» الأمريكية، إنَّه بالنظر إلى قائمة المناطق المشتعلة الآن حول العالم، فإن حربًا بين إيران وإسرائيل وجدت لنفسها مكانًا على قمة هذه القائمة، في إشارة إلى أنَّ الحرب بين طهران وتل أبيب أقرب من أي وقتٍ مضى.

ولفت المسؤولون الثلاثة الذين لم تكشف الشبكة عن أسمائهم، إلى أنَّ إسرائيل حذرة جدًا من الدور الذي تقوم به إيران في الدول المجاورة لسوريا، فبينما تدير روسيا المعركة الجوية لصالح نظام الأسد، فإن إيران تدير المعركة على الأرض، مع حضورها العسكري في أغلب القواعد الروسية والسورية هناك.

وأوضح المسؤولون أنَّه خلال الأسبوعين الماضيين، كثَّفت إيران من رحلات طائرات النقل العملاقة لسوريا، والتي تحمل عددًا من الأسلحة الصغيرة والمعدات والصوارخ الأرض - جو، ويعتقد اثنين من المسؤولين أنَّ هذا يعني أنَّ إيران تدعم قواتها الموجودة على الأرض لكي تقوم بتنفيذ هجمات على إسرائيل.

ولفت المسؤولون حسب الموقع الأمريكي إلى أنَّ الولايات المتحدة لسنوات طويلة تتبعت شحنات السلاح التي كانت ترسلها إيران إلى حزب الله، ولكن مؤخرًا فإن إيران دعمت حزب الله بالعديد من الأسلحة واللوجيستيات.

وقال المسؤولون الأمريكيون: «يبدو أنَّ إسرائيل الآن تحضر لعمل عسكري، وتسعى للمساعدة والدعم الأمريكي».

ونقل موقع «NBC» الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنَّ قيادات في الجيش الأمريكي والإسرائيلي قد اجتمعوا، ليبحثوا في مدى إمكانية تقديم دعم أمريكي عسكري ومخابراتي من أجل عمل قوي ضد إيران.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل تحضيرات إسرائيلية - أمريكية لحرب واسعة ضد إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق هوكس يضم السلوفينى "الرائع" دونتشيتش ويبادله مع مافريكس
التالى روسيا تحدد موقفها من بدائل تدخين التبغ