أخبار عاجلة
إعصار "مكونو" يجتاح جزيرة سقطرى اليمنية -

قمة بين كوريا الجنوبية والصين واليابان في طوكيو الأسبوع المقبل

قمة بين كوريا الجنوبية والصين واليابان في طوكيو الأسبوع المقبل
قمة بين كوريا الجنوبية والصين واليابان في طوكيو الأسبوع المقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر قمة بين كوريا الجنوبية والصين واليابان في طوكيو الأسبوع المقبل

ذكرت شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يزور الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، العاصمة اليابانية طوكيو الأسبوع القادم من أجل عقد قمة ثلاثية تشمل كوريا الجنوبية والصين واليابان، وذلك قبل انعقاد القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وصرح كيم أوي كيوم، المتحدث باسم الرئاسة في سول، أن مون سيجتمع مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي ورئيس مجلس الدولة الصيني، لى كيه تشيانج يوم الأربعاء القادم.

وأوضح المتحدث أن الرئيس مون سيقدم خلال القمة الثلاثية تقريرًا حول نتائج القمة الأخيرة بين الكوريتين، كما سيبحث مع الجانبين الصيني والياباني سبل تعزيز التعاون بين الدول الثلاث لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقامة السلام الدائم في المنطقة.

وعقب المحادثات الثلاثية مباشرة، سيعقد «مون» محادثات ثنائية واجتماعًا، وغداء عمل مع «آبي» لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين الدول الثلاث، والتعاون من أجل نزع السلاح النووي.

يذكر أن هذه ستكون أول زيارة يقوم بها الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه قبل حوالي عام، كما سيصبح أول رئيس كوري جنوبي يزور اليابان منذ الزيارة التي قام بها الرئيس الكوري الأسبق لي ميونج باك في 2011.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قمة بين كوريا الجنوبية والصين واليابان في طوكيو الأسبوع المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق "حبس وقائي" لجماهير ليفربول في روما
التالى «فهمي»: ضخ 100 طن سلع غذائية وفاكهة بتخفيضات 25% لشمال سيناء