رسميًا.. السعودية تؤيد قرار المغرب بقطع علاقاته مع إيران

رسميًا.. السعودية تؤيد قرار المغرب بقطع علاقاته مع إيران
رسميًا.. السعودية تؤيد قرار المغرب بقطع علاقاته مع إيران

اليكم تفاصيل هذا الخبر رسميًا.. السعودية تؤيد قرار المغرب بقطع علاقاته مع إيران

أعربت الرياض، اليوم الأربعاء، عن تأييدها لقرار المغرب قطع العلاقات مع إيران متهما حزب الله اللبناني، بالتورط في إرسال أسلحة إلى بوليساريو عن طريق "عنصر" في السفارة الإيرانية بالجزائر.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية في بيان وقوف المملكة "إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران".

وأضاف المصدر إن حكومة المملكة "تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خلال أداتها ميليشيا حزب الله الإرهابية".

وأعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الثلاثاء في الرباط قطع العلاقات مع إيران متهما حزب الله اللبناني بـ"التورط" في ارسال أسلحة الى بوليساريو، عن طريق "عنصر" في السفارة الإيرانية بالجزائر.

وأشار خلال مؤتمر صحافي، إلى أن هذا القرار يخص "العلاقات الثنائية" حصريا بين البلدين ولا علاقة له بالتطورات في الشرق الأوسط.

وتابع انه قام بزيارة الى طهران حيث ابلغ نظيره الايراني محمد جواد ظريف قرار المملكة، مؤكدا مغادرته برفقة السفير المغربي هناك.

ونفى حزب الله الثلاثاء اتهامات المغرب له بإرسال أسلحة إلى جبهة بوليساريو، وأعلن في بيان أنه "ينفي هذه المزاعم والاتهامات جملة وتفصيلًا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رسميًا.. السعودية تؤيد قرار المغرب بقطع علاقاته مع إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق منهم من تنبأ بالتليفون.. أدباء سبقوا العلماء في السفر إلى القمر
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان