القبض على مدير مالي يستغل المواطنين في تراخيص أنظمة المراقبة

القبض على مدير مالي يستغل المواطنين في تراخيص أنظمة المراقبة
القبض على مدير مالي يستغل المواطنين في تراخيص أنظمة المراقبة

وإليكم تفاصيل الخبر القبض على مدير مالي يستغل المواطنين في تراخيص أنظمة المراقبة

ضبطت مباحث الأموال العامة بالدقهلية، اليوم، مدير مالي بمركز ومدينة بلقاس، يستغل موقعه الوظيفي من التربح منه بتسهيل استخراج التراخيص للمنشآت التجارية والمحال العامة دون السير في إجراءات الترخيص من الجهات المعنية وذلك مقابل مبالغ مالية بالاتفاق مع معلم خبير بإدارة بلقاس التعليمية والذي يمتلك شركة أنظمة مراقبة ويتحصلان من المواطنين علي مبالغ ويتقاسمونها فيما بينهما.

تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية أكدتها التحريات السرية الموثوق فيها تفيد قيام كلا من فتح الله س. ف.، 52 سنة، مدير مالي مجلس ومدينة بلقاس وأشرف ش. س.، 50 سنة معلم خبير، وصاحب شركة لأنظمة كاميرات المراقبة ببندر بلقاس باستغلال الأول لموقعه الوظيفي والتربح منه بالاتفاق مع الثاني ومخالفة قرار المحافظ رقم 126 لسنة 2015 والذي يقضي بضرورة الحصول على موافقات أمنية لتركيب منظومة الكاميرات لكافة المنشآت التجارية والمحال العامة، حيث أسند هذه المهمة للثاني واستلزم ضرورة حصول المرخص على موافقة شركته الخاصة واضطلاعها بتركيب الكاميرات وذلك مقابل مبالغ مالية يتحصلان عليها من المواطنين ويتقاسمونها فيما بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة بقيادة العقيد علاء شلش، رئيس مباحث الأموال العامة، وتمكنوا من ضبط المتحري عنهما وبحوزة الأول 200 جنيه، والثاني 2000 جنيه، وبتفتيش مسكن الأول عثر بداخله على 16 كشاف إنارة أعمدة صناعة الهيئة العربية للتصنيع وبتفتيش الشركة، الخاصة بالثاني تم ضبط 13 خطار صادرين من مجلس ومدينة بلقاس وموجهين إلى الشركة بأسماء أشخاص مختلفة تتضمن استطلاع رأي نحو السير في إجراءات الترخيص، و7 أكلاشيهات خاصة بشركة أنظمة كاميرات مراقبة، وجهاز حاسب آلي به عدد من الملفات التي تحوي خطابات موجهة لمجلس مدينة بلقاس من الشركة بأسماء أشخاص مختلفة تتضمن صلاحية منظومة الكاميرات للمنشآت طالبة الترخيص واستكمال السير في إجراءات الترخيص.

بمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، اعترفا في محضر الشرطة بصحتها، وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة تربحهما، وأضاف الأول بأن كشافات الإنارة المضبوطة كان قد اختلسها من المخازن عهدته لتركيبها في مزرعة ماشية ملكه، واكد الثاني بأن المضبوطات بالشركة خاصته هي المستخدمة في استخراج الموافقات الأمنية للمواطنين للسير في إنهاء إجراءات التراخيص من رئاسة مركز ومدينة بلقاس .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة .

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القبض على مدير مالي يستغل المواطنين في تراخيص أنظمة المراقبة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق بالأرقام.. حصاد الدوري المصري الممتاز «2017-2018»
التالى لاعب مصري يتهم فريقه البرتغالي باحتجازه ومنعه من السفر