أخبار عاجلة
مصادر تكشف أسباب وفاة حفيد علي عبدالله صالح -

«الحمار ملك».. المكسيك تحتفل والعالم يحتج في عيد العمال

«الحمار ملك».. المكسيك تحتفل والعالم يحتج في عيد العمال
«الحمار ملك».. المكسيك تحتفل والعالم يحتج في عيد العمال

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الحمار ملك».. المكسيك تحتفل والعالم يحتج في عيد العمال

تحتفل بلدة أوتومبا المكسيكية، بمهرجان «الحمير» تحت عنوان «الحمار ملك» تكريمًا لجهوده في العمل الشاق، لاسيما في ما يتعلق بمساهمتها التاريخية في إنتاج مشروب مسكر محلي بالمكسيك يسمى «بلكي».

ويقوم مالكى الحمير بتزيين حيوانهم بتاج من الريش والألبسة ذات الألوان الزاهية، مرورًا أما الحشد المجتمع لحضور المهرجان السنوي والذي يتزامن مع احتفالات يوم العمال العالمي.

لا يتوقف الحضور عن التصفيق وإطلاق الصافرات منذ لحظة خروج الحمار متزينًا أمام ما يزيد عن 7 الاف شخص للمطالبة بحماية ذلك النوع من الحيوانات خوفًا من تعرضه للانقراض.

ويرتدي مالكوا الحمير المشاركون في المهرجان على رؤوسهم أذان مستعارة تشبه أذان الحمارو بمجرد انتهاء العرض، ينتظر الناس سباق الحمير، الذي يتم فيه اختيار أسرع حمار في أوتومبا في أقل من دقيقة.

ويقام المهرجان سنويًا في المدينة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر في تقليد قديم منذ نحو 60 عامًا، عندما قرروا أن الحيوانات هي ركن أساسي في العمل ومن ثم قرروا تكريمها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الحمار ملك».. المكسيك تحتفل والعالم يحتج في عيد العمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق عاجل... الزراوط بين شيفورات الطاكسيات وشيفورات الطوبيسات ونقل المصابين للمستعجلات وهذا هو السبب
التالى صور.. مصر ترسل مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة