أخبار عاجلة

برلماني: هناك رجال أعمال يحتكرون السوق بتواطؤ بعض كبار موظفي الحكومة

برلماني: هناك رجال أعمال يحتكرون السوق بتواطؤ بعض كبار موظفي الحكومة
برلماني: هناك رجال أعمال يحتكرون السوق بتواطؤ بعض كبار موظفي الحكومة

وإليكم تفاصيل الخبر برلماني: هناك رجال أعمال يحتكرون السوق بتواطؤ بعض كبار موظفي الحكومة

قال النائب أحمد فرغلي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك مافيا من بعض رجال الأعمال يحتكرون بعض الأسواق والقطاعات مثل خاصة في سلعتي الأرز والقمح، ويسيطرون على عملية الاستيراد والتصدير، وذلك بتواطؤ من بعض كبار الموظفين بالحكومة، مشيرًا أن الحكومة عجزت سواء عن عمد أو غير قصد عن التصدي لهم وإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة.

وطالب فرغلي، في كلمة له باللجنة الاقتصادية، بدعم صغار المصدرين وفتح السوق أمامهم وتخليصهم من هيمنة كبار الأعمال الذين يحتكرون هذا القطاع الهام، مشيرًا إلى ضرورة تغذية جهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية، بالتشريعات اللازمة لتمكينه من مواجهة عمليات الاحتكار بشكل قوي.

وقالت الدكتورة مني الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن دور الجهاز جرى تفعيله على مدار الـ4 سنوات الماضية في تقديم عدد من قضايا الاحتكار وبعضها تم أخذ حكم قضائي بشأنها، والأزمة الحقيقة ليست في نقص التشريعات وإنما في نقص الكوادر البشرية اللازمة والمؤهلة للعمل في هذا المجال.

وأضافت الجرف، في كلمة لها باللجنة الاقتصادية، أنها ليست لديها أي اعتراضات على الموازنة الخاصة بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ولكن "نطالب فقط بتسهيل إجراءات التعيين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني: هناك رجال أعمال يحتكرون السوق بتواطؤ بعض كبار موظفي الحكومة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق روسيا تعترف بـ"تلاعب غير مقبول" في نظامها لمكافحة المنشطات
التالى "الأسرى الفلسطينية" تكشف النتائج الأولية لتشريح جثمان "عويسات"