أخبار عاجلة

"الأصليين"و "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان فاتن حمامة

"الأصليين"و "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان فاتن حمامة
"الأصليين"و "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان فاتن حمامة

يشارك الفيلمان المصريان "الأصليين"و "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان فاتن حمامة السينمائي في دورته الرابعة التي تنطلق مساء اليوم الأربعاء بمركز سينما الحضارة بدار الأوبرا، ويستمر حتى 7 مايو الجاري.
ويعرض الفيلم الروائي الطويل "الأصليين" ضمن عروض الأفلام المشاركة بالمهرجان، التي ستبدأ من غدا "الخميس"، وتدور أحداثه حول سمير عليوة رب أسرة صغيرة وموظف بنك مستقر في عمله منذ سنين لكنه يفصل فجأة بعد قرار بتخفيض العمالة، ويتلقى سمير الصدمة التي لا يستطيع مواجهة أسرته بها، فيحاول أن يبحث عن وظيفة جديدة ثم يفاجأ بأن رصيده في البنك أصبح صفرا لسداد أقساط متأخرة. 
بعد أيام يفتح سمير الباب ليلا ليجد صندوقا يحوي تليفونا محمولا ودعوة لوضع بصمته فيه ليشاهد سمير سلسلة من الصور والفيديوهات التي تتناول ماضيه، قبل أن يتلقى مكالمة غامضة ستغير حياته إلى الأبد، الفيلم بطولة الفنانة منة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، كنده علوش، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.
كما يعرض أيضا الفيلم الروائي الطويل "فوتوكوبي"، وتدور أحداثه حول شخصية "محمود" في أواخر الخمسينات من عمره صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه.
وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، ويدفعه هذا الهوس إلى إعادة اكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة، بطولة النجم محمود حميدة والفنانة شيرين رضا، تأليف هيثم دبور، وإخراج تامر عشري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الأصليين"و "فوتوكوبي" ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان فاتن حمامة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق رغم رحيله عن الحكومة.. دفوركوفيتش يواصل عمله باللجنة المنظمة للمونديال
التالى 1.72 مليار درهم رصيد "المصرف المركزي" من الذهب