أخبار عاجلة
مقتل عشرات الحوثيين بحجة.. وغارات على صعدة -
موقع عبري: هذه اهم بنود 'صفقة القرن' -
الأردن... زيادة في الضرائب للحد من الدين العام -
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع في قطاع غزة -

صحفي إثيوبي يدعو رئيس الوزراء لإنهاء حالة الطوارئ

صحفي إثيوبي يدعو رئيس الوزراء لإنهاء حالة الطوارئ
صحفي إثيوبي يدعو رئيس الوزراء لإنهاء حالة الطوارئ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صحفي إثيوبي يدعو رئيس الوزراء لإنهاء حالة الطوارئ

قال صحفي إثيوبي أفرج عنه، في فبراير بعد أن أمضى ستة أعوام في السجن، إنه على رئيس الوزراء أبي أحمد أن يفي بتعهده بزيادة الحريات السياسية برفع حالة الطوارئ.

واعتقل الصحفي إسكندر نيجا في 2011 وأدين بموجب قوانين مكافحة الإرهاب فيما يتصل بمقالات تنتقد ما وصفه بمحاكمات ذات دوافع سياسية في وقت اتسع فيه نطاق الحملة المطالبة بالحريات الديمقراطية في البلد الذي يسكنه 100 مليون نسمة.

وصدر عفو عن نيجا قبل يوم من استقالة رئيس الوزراء السابق هايلي مريم ديسالين في 15 فبراير شباط قائلا إنه يريد إفساح المجال للإصلاح. وفرضت الحكومة حالة الطوارئ في اليوم التالي قائلة إنها تريد احتواء المظاهرات المناهضة للحكومة.

وأثار اختيار أحمد (41 عاما) لرئاسة الوزراء من قبل الائتلاف الذي يحكم إثيوبيا منذ عام 1991 توقعات بزيادة الحريات لكن اسكندر قال إن الحكم عليه سيكون من خلال أفعاله.

وقال لتلفزيون رويترز في كينيا حيث سافر بعد الإفراج عنه من سجن على مشارف العاصمة أديس أبابا "يقول ما نود سماعه. لكنه لم يترجم أقواله إلى أفعال. كان عليه أن يرفع حالة الطوارئ الآن".

وأضاف "أفرج عنا ليس لأن الحكومة أرادت الإفراج عنا بل لأن الناس طالبوا بذلك وكان هناك تهديد بعنف وشيك. سجنونا بتهم ملفقة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحفي إثيوبي يدعو رئيس الوزراء لإنهاء حالة الطوارئ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق حسام حسن يتقدم لسموحة أمام الزمالك .. فيديو
التالى مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: صمت مجلس الأمن إزاء انتهاكات إسرائيل ضد الإنسانية