بشر الحسيني: لا أجد مبررًا لشطب القومية للاسمنت سوى الإضرار بمصلحة المستثمرين

بشر الحسيني: لا أجد مبررًا لشطب القومية للاسمنت سوى الإضرار بمصلحة المستثمرين
بشر الحسيني: لا أجد مبررًا لشطب القومية للاسمنت سوى الإضرار بمصلحة المستثمرين

أعرب بشر الحسينى خبير أسواق المال عن دهشته من اتجاه الشركة القومية للاسمنت الصرح الكبير لصناعة الاسمنت لشطب أسهمها من البورصة.

وأضاف خبير الأسواق لـ"بوابة المواطن": لا أجد مبررًا سوى الإضرار بمصلحة المستثمرين في البورصة الحاملين للسهم، كما أنه يعود بالسلب على الشركة لغلق مصدر من مصادر التمويل".

وتساءل هل الشركة لجأت للشطب لتعسف من إدارة البورصة مع الشركة لتأخرها في إرسال التقارير؟، أم لماذا؟، مطالبا الشركة بالتراجع عن هذا القرار وإعادة النظر مع الشركة القابضة للتخلي عن هذا القرار ومطالبا البورصة بالوقوف بجانب الشركة لإزالة العقبات التي دفعتها للشطب.

ودعت الشركة القومية للأسمنت، لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الخميس 24 مايو، لنظر الموافقة على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى للشركة.

كانت القوائم المالية للشركة القومية للأسمنت، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالى 2017-2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 136.7% إلى 496 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 209.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى السابق.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال تلك الفترة إلى 736 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 840.2 مليون جنيه، على أساس سنوي. 

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017-2018، بأرباح مستهدفة بقيمة 17.7 مليون جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بشر الحسيني: لا أجد مبررًا لشطب القومية للاسمنت سوى الإضرار بمصلحة المستثمرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق رئيس الوزراء: الفترة القادمة ستشهد مزيد من مشروعات توليد الطاقة
التالى ضبط 2400 لتر سولار مدعم و500 كيلو أسمدة زراعية مجهولة في حملة بالغربية