أخبار عاجلة
تعليم جنوب سيناء يكرم عدد من العاملين به -

الضرائب: 415 مليار جنيه إجمالى الحصيلة الضريبية خلال 10 أشهر

الضرائب: 415 مليار جنيه إجمالى الحصيلة الضريبية خلال 10 أشهر
الضرائب: 415 مليار جنيه إجمالى الحصيلة الضريبية خلال 10 أشهر

وإليكم تفاصيل الخبر

الضرائب: 415 مليار جنيه إجمالى الحصيلة الضريبية خلال 10 أشهر

أكد عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب، أن إجمالى الحصيلة الضريبية التى تم جمعها خلال الفترة من يونيو 2017 وحتى أبريل 2018، بلغت 415 مليار جنيه، بنسبة 100% من المستهدف، وبزيادة قدرها 132 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وأضاف عماد سامى، خلال الندوة التى عقدتها لجنة الضرائب والجمارك بغرفة التجارة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، أن حصيلة الضرائب للعام المالى 2017/2016، بلغت 409 مليارات جنيه، لافتا إلى أنه تم إقرار بعض التعديلات بعمل مصلحة الضرائب مؤخرا، أهمها استحداث مأمورية للمهن الحرة، خاصة وأن تلك الفئة لم تتجاوز حصيلتها السنوية سابقا أكثر من 500 مليون جنيه بسبب تهرب البعض منهم من الضرائب، لافتا إلى أن المأمورية الجديدة نجحت خلال 3 أشهر فقط فى جمع 400 مليون جنيه من المهن الحرة.

 

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن المصلحة طلبت تعيين 7 آلاف مأمور ضرائب حديث التخرج، من المقرر اختيارهم وفقا لمعايير محددة تعتمد على الكفاءة وإجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، على أن يتم التعيين بعد تدريب يستمر لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أنه تم تقسيم الشركات المساهمة على قطاعين، تسهيلا لأداء تلك الشركات الضرائب.

 

ومن جانبه أكد محمد عبد الستار، نائب رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن المصلحة تعاقدت مع شركة كبرى لتقييم وضع المصلحة، فى إطار المشروع الخاص لميكنة العمل داخل مصلحة الضرائب، على أن تنتهى تلك الشركة من عملها أغسطس القادم، يعقب ذلك طرح مناقصة لميكنة مصلحة الضرائب .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الضرائب: 415 مليار جنيه إجمالى الحصيلة الضريبية خلال 10 أشهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

السابق الكنيسة الكاثوليكية تطلق قافلة طبية جديدة
التالى رئيس الوزراء يتابع إنتاج حقل ظهر مع "إيني" الإيطالية