أخبار عاجلة
الزمالك يكشف عن قيمة عقد رعايته الجديد -

الوفد اليوناني والقبرصي يزور البطريركية اليونانية بالمنشية

الوفد اليوناني والقبرصي يزور البطريركية اليونانية بالمنشية
الوفد اليوناني والقبرصي يزور البطريركية اليونانية بالمنشية

وإليكم تفاصيل الخبر الوفد اليوناني والقبرصي يزور البطريركية اليونانية بالمنشية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار الوفدان اليوناني والقبرصي المشاركيان في مبادرة «إحياء الجذور» بالإسكندرية، الأربعاء، البطريركية اليونانية الأرثوذكسية بحي المنشية، وتجولا داخلها، حيث قاما بزيارة كنيسة بشارة العذراء المقدسة والمتحف الذي يوجد به قطع أثرية تمثل كل العصور التي مرت على الإسكندرية وقاموا بإشعلوا الشموع عند مدخل الكنيسة.

كما استمع الوفدان إلى كلمة من البابا ثيودوروث الثاني، بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا، الذي رحب بهم بالإسكندرية معربا عن سعادته لتواجدهم بالكنيسة.

وأشار البطريرك إلى أنه دائما في خدمتهم، مؤكدا أن بلدهم الثانية مصر هو الكيان الذي احتضن اليونانيين والقبارصة، والجميع يقدمون لنا الحب والترحاب والمساعدة لذا يجب مساعدتهم.

وأكد البطريرك أن اليونانيين عاشوا بجانب المصريين لفترات طويلة كشعب واحد، لافتا إلى أن اليونانيين يعملون في الإسكندرية وهم سعداء، فاستمروا في الحب، متمنيا أن يرحب بهم مرة أخرى في الكنيسة ومصر التي احتضنت اليونانيين والقبارصة.

وأنشئت تلك البطريركية العريقة عام 1846 في عهد محمد على، وأجريت أعمال تجديد لها آخر مرة عام 2006، وبعض جدرانها مكتوب عليها أسماء شهداء معركة العلمين تكريما لهم، كما أن مصمم الساعة المتواجدة بها هو المعماري الإنجليزي أوجستس باجن مصمم ساعة «بيج بن» الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الوفد اليوناني والقبرصي يزور البطريركية اليونانية بالمنشية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق رئيس اتحاد مستوردي السيارات لشاشة: هكذا ارتفعت الجمارك
التالى مصرع شاب في مشاجرة بين شقيقين بسبب "الماشية" بالقناطر