"الفاو" تنظم دورة تدريبية لمزارعي النخيل في الوادي الجديد

"الفاو" تنظم دورة تدريبية لمزارعي النخيل في الوادي الجديد
"الفاو" تنظم دورة تدريبية لمزارعي النخيل في الوادي الجديد

تنظم منظمة الأغذية والزراعة الدولية "الفاو" الأحد القادم دورة تدريبية لمزراعي النخيل في الوادي الجديد حول "تقويس عراجين البلح وخفها".

وقال الدكتور مجد المرسي رئيس القطاع الزراعي بالوادي الجديد - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الدورة تقام على مستوى مراكز الخارجة والداخلة وباريس بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ، وتبدأ الأحد القادم بمركز الداخلة والاثنين بمركز الخارجة ، والثلاثاء بمركز باريس.

وأضاف أن الدورة تستهدف أكبر عدد من المزارعين لتنفيذ الطرق السليمة في تقويس عراجين البلح والمعروفة بمسمى "الدلاوة" بين المزارعين ، وتجرى خلال الفترة الحالية لضمان تهيئة عراجين البلح لمرحلة التكييس وبعدها مرحلة النضج وصولا لمرحلة الجنى ، حيث تنفذ الدورات للمزارعين فقط من خلال أساتذة متخصصين تابعين لمنظمة الفاو ومتخصصين في النخيل. 

كما أشاد باستمرار منظمة الفاو والقطاع الزراعي في تنظيم دورات للمزارعين والمشرفين الزراعيين لضمان التعرف على الطرق السليمة والحديثة في زراعة النخيل وطرق الري والتسميد والتقليم والتلقيح والتقويس والتكييس والجني، لضمان تحقيق إنتاجية مرتفعة من البلح في ظل وجود أكثر من مليوني نخلة مثمرة على مستوى المحافظة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الفاو" تنظم دورة تدريبية لمزارعي النخيل في الوادي الجديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق ناصر الصباح: لن نسمح للظلاميين ببث الفتنة بيننا
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان