أخبار عاجلة
إعصار «مكونو» يحوّل سقطرى إلى جزيرة منكوبة -
تجميد أمر ترحيل موظف في منظمة حقوقية -
بالصور - عبد الله السعيد بقميص أهلي جدة -
متفرقات سورية -
76 -

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

اليكم تفاصيل هذا الخبر سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

أمضى المُصوّر الفوتوغرافي النيوزيلندي روجر شيبرد، أعواما في البحث والرحلات عبر الجبال التي تمر عبر شبه الجزيرة الكورية، وسمّى مجموعة صوره "كوريا الواحدة" وتضمنت الجبال والقرى والشعوب، ويأتي ذلك في الوقت الذي اتفق فيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وكولون كوريا الجنوبية مون جاي في قمة تاريخية في الأسبوع الماضي على العمل من أجل التوصل إلى معاهدة سلام دائمة لتحلّ محل اتفاق هدنة عمرها 65 عاما، وظلت سيول وبيونغ يانغ في حالة حرب من الناحية النظرية منذ الخمسينات.

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

شيبرد يتنقّل بين الجبال والوديان بالخرائط القديمة
انتقل شيبرد إلى كوريا الجنوبية بعد أن أصبح مفتونا بالخطوط الجبلية التي يبلغ طولها 1700 كم، وقام بعدة رحلات استكشافية إلى بيكدو دايغان، وامتلأت صوره بجنديات كيم جونغ أون المبتسمات والقرى الريفية والناس الذين يعيشون فيها، بالإضافة إلى المشاهد المذهلة. وعلى الرغم من أنه التقط صورا فوتوغرافية في كوريا الجنوبية، فإن غالبية أعمال شيفرد تركزت على الجبال في الشمال. الجانب الكوري الجنوبي من بايكدو دايجان هو درب معروف جيدا، لكن الجانب الشمالي لا يزال بعيدا نسبيا.

كان شبرد هو أوّل شخص يتفوق على هذه القمم النائية، دون نظام تحديد المواقع العالمي للمساعدة في التنقل في المنطقة الشاسعة، واضطر إلى الاعتماد على الخرائط القديمة المطبوعة في كوريا الجنوبية وإرشادات السكان المحليين، وغالبا ما يتم إرشاده من قبل عامل ريفي أو أحد القرويين الأكبر سنا الذين لديهم بعض المعرفة في المنطقة.

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

سكان القرية ينتجون طعامهم في ساحات منازلهم
وقال روجر شيبرد إنه كان في أربع رحلات في كوريا الشمالية منذ عام 2011، وقال: "الأشخاص الذين التقيتهم كانوا عادة من عمال الغابات أو المحليين في القرية الذين كانوا يعرفون الطريق، وعادة ما يكون أحد كبار السن في هذه الحالة. إن سكان القرية هم مزارعون يزرعون الأطعمة كجزء من مزرعة تعاونية، كما ينتجون طعامهم في ساحات منازلهم، كما أنهم يرعون الماشية كقرية، ويأخذونها إلى التلال في معظم الأيام. وهذا يشمل الماعز والأغنام".

وأضاف: "لقد كنت في كوريا الشمالية منذ أعوام. وأستطيع أن أقول بشكل إيجابي إنه منذ أن وصل كيم جونغ أون إلى السلطة، فقد أدخل العديد من التحسينات على بيونغ يانغ وحتى الآن على المناطق التي تخدم ذلك، مثل الساحل الشرقي". وقال شيفرد: "بعض زوار المعرض ولدوا حتى بالقرب من بعض الجبال التي صورتها في الشمال، وهذه بعض المناطق النائية لم يتم تصويرها قط قبل.. أتذكر رجلاً أكبر سنًا جاء إلى أحد معارضي وأخبرني أنه ولد في المقاطعة حيث تم التقاط هذه الصورة البعيدة. سألته عما إذا كان يتذكر هذا الجبل وكان رده كل ما أتذكره عندما كان الصبي هو مجموعة من الجبال الكثيرة، وفي الشمال حصلوا أخيرًا على فرصة لرؤية صور للجبال التي سمعوا عنها فقط.. بالنسبة إلى الجزء الأكبر، تعني جبال كوريا هوية لهم".

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

وفرة الجبال تلفت انتباه شيبرد لأول مرة
قال شيبرد: "في البداية، كانت وفرة الجبال والطبيعة الخلابة هي التي أثارت اهتمامي. ويمكن الوصول إليها جميعًا، حيث لا يوجد أكثر أو أعلى من 3000 متر. لذا عندما تقف على الحافة، وتنظر إلى الأمواج ومزيد من التلال تنبهر، وعندما يضربها ضوء الصباح، يمكن النظر إلى طبقات مكسورة بالخضار، ثم عندما مشيت على سلسلة جبال بايكدو دايجان (687 كم) في كوريا الجنوبية وكتبت دليلًا بشأن ذلك. بدأت اكتشاف هذا العالم الآخر من جبال كوريا. لقد احتوت على تاريخ عميق من القصص الخيالية، والأساطير، والأديان الروحية، والثقافة، والأطعمة، والفنون، والأدب، وكلها نشأت على الجبال".

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

ويُخطّط شيبرد لإصدار كتاب عن عمله في بيكدو دايجان يحتوي على صور للمشهد المذهل، وكذلك القرى وشعبها. أطلق مؤخرا حملة Kickstarter لتمويل الإصدار، والتي سوف تشمل أيضا مقالات عن بيكدو دايجان Baekdu Daegan، ويأمل شيبرد في أن تصبح بيكدو دايجان، مع كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في مفاوضات بشأن إحلال السلام في شبه الجزيرة، وتكون رمزا للتوحيد، ويجب تخفيض الحدود من المحصنة للعبور، ومن ثم بعض الخليط والتنمية عبر التبادل، ويقول: "يمكن أن نرى في النهاية اتجاهًا سياسيًا جديدًا لكوريا. وظهور كل من النظام الاشتراكي والرأسمالي معاً. والكوريون هم أشخاص موهوبون لديهم الإرادة للقيام بذلك بطريقتهم، مع إعطائهم فرصة. هناك أيضا رغبة وحرص على التكيف واتخاذ جميع التقنيات والأفكار العالمية".

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

وستشهد هذه الفترة فرصة فريدة لمجموعة من الرحلات الاستكشافية البرية في منطقة بايكدو هايلاندز في مقاطعة راينجانج دو الشمالية في كوريا الشمالية للمرة الأولى، وهذه المرتفعات هي جزء من منطقة محمية حصرية عند سفح أعلى جبل في كوريا وأكثرها قدسية، وهو Paektu-san.​

سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سلسلة جبال بايكدو دايجان الرائعة العمود الفقري الذي يربط بين الكوريين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق تراجع مفاجئ وجديد من كوريا الشمالية
التالى «الطب الشعبي في أسوان» ضمن فعاليات ليالي رمضان بوكالة بازرعة