أخبار عاجلة
سعر الجنية المصري مقابل الريال يمني الأربعاء -

الداخلية لـ"محلية النواب": نساند أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة

الداخلية لـ"محلية النواب": نساند أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة
الداخلية لـ"محلية النواب": نساند أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة

وإليكم تفاصيل الخبر الداخلية لـ"محلية النواب": نساند أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة وكيلها الأول محمد الحسيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد السلام الشيخ بشأن إقامة أكشاك للبائعين داخل مدينه قنا، حيث توجد أماكن بجوار السكك الحديد يمكن الاستفادة منها ﻷقامة محلات للباعة والمحافظة على المظهر الحضاري، وكذلك توجد أملاك دولة خلف مقام سيدي عبدالرحيم، يمكن استغلالها وعمل سوق للباعة يخدم سكان شرق السكة الحديد.

وقال النائب عبدالسلام الشيخ، إن تذليل العقبات أمام الشباب والباعة ضرورة، للتغلب على بطاله الشباب، والحفاظ على مظهره الحضاري، خاصة أن محافظة قنا تعد مزارا ويأتي لها الأهالي من مختلف المحافظات.

وأكد الشيخ على أن مساحة الأراضي المجاورة لمقام سيدي عبدالرحيم، مؤهلة لعمل سوق جيد ومناسب للأهالي والباعة، ويكون قريب من الزوار للمولد، وتوفير عمل للشباب.

من ناحيته، قال اللواء سعيد النجار، مفتش الأمن العام بوزارة الداخلية، أن الأمن عملية مركبة، وتتأثر بكافة التطورات على الواقع، ووزارة الداخلية لا تمانع إطلاقا من القيام بدورها لتحقيق الأمن، ولكن ذلك يرتبط باستقرار الأوضاع في الشارع، مشيرا إلى أن مايتعلق بأزمة الأكشاك والباعة، يتطلب استيعاب البطالة حتى يتحقق الأمن.

وأكد النجار على أننا مع جميع مؤسسات الدولة نعمل على حل الإشكاليات، التي يعاني منها المواطن، ومن ثم فالرؤية الأمنية تجاه الأرض المرشحة لعمل أكشاك للباعة، موافقين عليها، ولا نمانع من عمل الأكشاك لحل مشكلة البطالة وتقنين وضع الباعه والحفاظ على المظهر الحضاري، قائلا:"إحنا مع أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطاله".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الداخلية لـ"محلية النواب": نساند أي مشاريع تخدم الشباب وتستوعب البطالة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق أوكرانيا: تأجيل نشر قوات حفظ سلام في الدونباس إلى العام المقبل
التالى غدًا.. العالم يحيي اليوم العالمي لسمك التونة