أخبار عاجلة
سفن أوروبية تنطلق تجاه غزة لكسر الحصار -

وقفة احتجاجية لأولياء أمور المدارس الرسمية للغات أمام «التعليم»: «لا لا للتعريب»

وإليكم تفاصيل الخبر وقفة احتجاجية لأولياء أمور المدارس الرسمية للغات أمام «التعليم»: «لا لا للتعريب»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم العشرات من أولياء أمور طلاب المدارس الرسمية للغات، الخميس، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتراضا على تطبيق النظام التعليمي الجديد باللغة العربية على المدارس الرسمية للغات.

ورددت الأمهات هتافات منها «الرسمية بقالها سنين يجى شوقى ميليغهاش» و«يا وزير فينك فينك حق ولادنا بينا وبينك» و«ممعاناش ممعاناش يا رسمية يا أم بلاش»، و«لا لا للتعريب واحنا فين من التطوير»، و«بعد سنين بهدلة خليت اللغات مهزلة»، و«يا وزير قول الحق ظلمت ولادنا ولا لأ».

وأكد أولياء الأمور أن اتجاه الوزارة لتعريب الدراسة في النظام الجديد للتعليم يؤثر على مستوى الطلاب، خاصة أن فئة كبيرة من أولياء الأمور ليست لديهم القدرة على إلحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة لغات، موضحين أن ما تقوم به الوزارة فيه محاباة للأغنياء لأنه ترك المدارس الخاصة على طبيعتها تدرس باللغات.

وأوضحوا أنه يجب ترك المدارس الرسمية للغات كما هي على طبيعتها أسوة بالمدارس الخاصة، موضحين أنه من حق أبنائهم أن يتعلموا لغات.

ووصلت قوات من الشرطة النسائية لتأمين مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تزامنا مع تظاهرات أولياء أمور المدارس الرسمية للغات والمعترضين أمام الوزارة.

وقفة احتجاجية لأولياء أمور المدارس الرسمية للغات اعتراضا على قرار تعريب الدراسة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وقفة احتجاجية لأولياء أمور المدارس الرسمية للغات أمام «التعليم»: «لا لا للتعريب» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق اليوم.. انطلاق "ند الشبا" العربية لـ"نسخة" رمضان 2018 باستاد القاهرة
التالى أنجل يكشف حقيقة عودة أندرتيكر إلى WWE