أخبار عاجلة
الحيلة المدهشة للتخلص من الصداع بدون مسكنات -
طرق جديدة لتحضير سلطة البطاطس  -

طوارئ في مكة والمدينة خلال شهر رمضان

طوارئ في مكة والمدينة خلال شهر رمضان
طوارئ في مكة والمدينة خلال شهر رمضان

وإليكم تفاصيل الخبر

طوارئ في مكة والمدينة خلال شهر رمضان

أفادت صحيفة "سبق" السعودية، اليوم الخميس، بأن وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، اعتمد الخطة العامة لحالات الطوارئ في مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الصحيفة إن الأمير وجه جميع الجهات الحكومية المشاركة بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ برفع استعداداتها واتخاذ كل ما تتطلبه مهامها من تدابير إضافية للمحافظة على أمن وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، صرح مدير عام هيئة الدفاع المدني السعودية، الفريق سليمان بن عبد الله، بأن الخطة تشمل التدابير الوقائية باتخاذ مجمل الإجراءات التنظيمية التي تحد من الأسباب المؤثرة على سلامة المعتمرين والزوار، ونشر ثقافة السلامة بينهم والقائمين على رعايتهم وتعريفهم بالمخاطر المترتبة على ارتفاع كثافة الحشود في الحرمين الشريفين وساحاتهما الخارجية والطرق المؤدية إليهما، وغيرها من الأخطاء الفردية التي قد تحدث في أماكن الإقامة.

وأوضح أن الخطة تشمل ضمان الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع أي حالات يمكن أن تؤثر على سلامة المعتمرين والزوار بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طوارئ في مكة والمدينة خلال شهر رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق شركة طيران روسية تدرس تسيير رحلات إلى مصر
التالى شاهد بـ«أحداث الوزراء»: دومة طلب مني «بنزين» لإعداد المولوتوف