تفاصيل خريطة مناهج مرحلة التعليم الأساسي بالمنظومة الجديدة

تفاصيل خريطة مناهج مرحلة التعليم الأساسي بالمنظومة الجديدة
تفاصيل خريطة مناهج مرحلة التعليم الأساسي بالمنظومة الجديدة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، عن تفاصيل خطة الوزارة للمناهج التي تقرر تدريسها في مرحلة التعليم الأساسي في نظام التعليم الجديد.

وحسم شوقي، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجدل المثار حول تدريس اللغات، حيث سيتم تدريس اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية، بالإضافة إلى تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا، والتي تشمل تدريس "الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية".

وبالنسبة إلى الفنون سيتم تدريس الإعلام والتربية المسرحية والتربية الموسيقية والتربية الفنية، وبالنسبة إلى التربية الشخصية والاجتماعية سيتم تدريس التربية المهنية "الفندقي، والتجاري، والصناعي، والزراعي، والاقتصاد والعلوم التطبيقية"، والتربية الدينية، والتربية الصحية والبدنية.

وأوضح الوزير أنه في المرحلة الابتدائية سيتم تدريس اللغة الإنجليزية والتربية الدينية والتربية الصحية والبدنية بمناهج منفصلة.

وعن المرحلة الإعدادية، أوضح شوقي أنها ستشهد تدريس اللغتين العربية والإنجليزية بجانب اللغة الأجنبية الثانية "اختياريًّا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل خريطة مناهج مرحلة التعليم الأساسي بالمنظومة الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق كفر الشيخ في اسبوع.. وضع حجر أساس مشروع إسكان 15 فدان..والانتهاء من تصحيح الشهادة الاعدادية
التالى رواد "2030":لسنا جهة تمويل ونساعد الشباب على تحويل الأفكار لمشروعات