أخبار عاجلة
إضراب وتظاهرات في فرنسا -
دمرداش.. مرشح تركي يدير حملته من محبسه! -

"الأرصاد": تقلبات جوية مصحوبة بـ "الغبار والأتربة"

"الأرصاد": تقلبات جوية مصحوبة بـ "الغبار والأتربة"
"الأرصاد": تقلبات جوية مصحوبة بـ "الغبار والأتربة"

اليكم تفاصيل هذا الخبر "الأرصاد": تقلبات جوية مصحوبة بـ "الغبار والأتربة"

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها اليوم تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية بدءًا من اليوم، بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية خاصة خلال النهار، وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة العظمى على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، تشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، كذلك على مناطق الجوف والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، وحفر الباطن والأجزاء الغربية لمنطقة الرياض.

ويستمر تأثير الأتربة المثارة يوم الثلاثاء ليصل متوسط سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كيلو مترًا في الساعة خاصة خلال النهار، وتؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة يومي الاثنين والثلاثاء على مناطق تبوك تشمل الأجزاء الساحلية، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، بينما تكون متوسطة في مجملها على منطقة القصيم، ومرتفعات منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومن ثم يمتد تأثيرها إلى منطقتي الرياض، والشرقية يومي الأربعاء والخميس.

وأورد التقرير أن تأثير كتلة هوائية معتدلة الحرارة تبدأ من يوم الأربعاء تتحول معها الرياح إلى شمالية نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم وسط وشرق المملكة وقد تتسبب في تكوّن عاصفة رملية تنعدم معها الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والشرقية، والقصيم والرياض.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الأرصاد": تقلبات جوية مصحوبة بـ "الغبار والأتربة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق القوات الأفغانية تحبط هجمات على مبان حكومية ومستشفى
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان