أخبار عاجلة

13 مايو.. أبوظبي تستضيف ملتقى "أدنوك" للبتروكيماويات

13 مايو.. أبوظبي تستضيف ملتقى "أدنوك" للبتروكيماويات
13 مايو.. أبوظبي تستضيف ملتقى "أدنوك" للبتروكيماويات

اليكم تفاصيل هذا الخبر 13 مايو.. أبوظبي تستضيف ملتقى "أدنوك" للبتروكيماويات

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي ملتقى "أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات"، المقرر أن يقام في 13 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 40 رئيسًا تنفيذيًا لكبريات شركات النفط والغاز والبتروكيماويات العالمية، ونحو 700 من قادة الأعمال والمتخصصين وصناع القرار.

وتستعرض شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال الملتقى، استراتيجيتها الجديدة للنمو والتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات، والكشف عن المخطط الرئيسي للاستثمار في توسعة وتطوير مجمع الرويس الصناعي.

كما يشهد الملتقى إطلاق عدد من مبادرات الشراكة والاستثمار محليًا ودوليًا، والتي تهدف إلى توسيع نطاق الشراكات، وجذب المزيد من الاستثمارات في كافة جوانب ومراحل التكرير والبتروكيماويات.

ويتيح الملتقى مناسبة لتعريف قادة القطاع العالميين على المزايا الفريدة التي توفرها دولة الإمارات كوجهة مفضلة للاستثمار والشراكات الاستراتيجية، والتي تشمل الموقع الجغرافي المتميز وبيئة العمل المستقرة، علاوة على أن سجلها حافل بالنجاحات في إرساء شراكات استراتيجية راسخة وطويلة الأمد.

وتعليقًا على هذا الحدث، قالالدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" ومجموعة شركاتها: "تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى استشراف المستقبل والاستغلال الأمثل للموارد الهيدروكربونية، يأتي تنظيم ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات في وقت تحظى فيه صناعة النفط والغاز بآفاق واعدة للنمو مع زيادة الطلب العالمي على البتروكيماويات والذي يترافق مع نمو الاقتصادات الآسيوية".

وأكد "ابن أحمد" أن الملتقى يوفر منصة مثالية لقادة قطاع النفط والغاز، لكي يتعرفوا على فرص الاستثمار والشراكة التي سنعلن عنها والتي تغطي كافة مجالات وجوانب أعمال أدنوك بما في ذلك مشاريع التوسع في التكرير والبتروكيماويات، متابعًا: "نحن على ثقة من أن هذه الفرص ستحقق عوائد مجزية لأدنوك وشركائها، وسيمتد تأثيرها الإيجابي وطويل الأمد، ليسهم ذلك في نمو اقتصاد دولة الإمارات".

ومن المقرر أن تضم قائمة المتحدثين والحضور في الملتقى، عددا من الوزراء وقادة أبرز الشركات العاملة في قطاع الطاقة، أبرزهم سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ودارميندرا برادان، وزير البترول والغاز الطبيعي في الهند، وكوسابورو نيشيمي، وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، وسونج تشون كانج، نائب وزير التجارة في جمهورية كوريا، والمهندس أمين الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية، وباتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال، وبوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم "بي بي"، وجو كايسر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز، وجون فلينت، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتش بي سي"، وسانجيف سنغ، الرئيس التنفيذي لشركة الهند للبترول، ووانغ يلين، رئيس مؤسسة البترول الوطنية الصينية.

وفيكي هولوب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن، وكلاوديو ديسكالزي، المدير التنفيذي لشركة إيني، وجيرمي وير، الرئيس التنفيذي لشركة ترافيجورا، ومارك جاريت، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، وإريك كانتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مويليس وشركاه، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول والبتروكيماويات، والدكتور دانيل يورغين، نائب رئيس مؤسسة "آي إتش إس ماركت".

كما يشهد الملتقى إطلاق استراتيجية أدنوك الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، والتي تهدف إلى الاستفادة من الديناميكيات المتغيرة لأسواق الطاقة وتنامي الطلب العالمي على المنتجات المكررة والبتروكيماويات، وإرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي أساسي في التكرير والبتروكيماويات، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات وأبوظبي كمركز رئيس في مختلف جوانب ومجالات القطاع.

ويتضمن جدول أعمال اليوم الأول للملتقى عددًا من جلسات النقاش، فضلًا عن إطلاق استراتيجية أدنوك الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، وخطط توسعة مجمع الرويس الصناعي، أما اليوم الثاني، فمن المقرر أن يتم خلاله إعداد زيارة إلى مجمع الرويس الصناعي ومدينة الرويس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 13 مايو.. أبوظبي تستضيف ملتقى "أدنوك" للبتروكيماويات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق أحمد يونس يدنش حملة "إفطار على الطريق" على إذاعة 9090 ‎
التالى شاهد| الحلقة الثانية من مسلسل "رحيم" في رمضان 2018