أخبار عاجلة

غدا.. رئيس موزمبيق يلقي كلمة تأبين في جنازة زعيم حزب المعارضة

رئيس موزمبيق "فيليب نيوسي

يلقي رئيس موزمبيق "فيليب نيوسي" كلمة تأبين، غدًا الأربعاء، في مراسم جنازة منافسه "افونسو دلكاما" زعيم حزب المعارضة الرئيسي في البلاد والذي توفي الأسبوع الماضي وذلك وفقا لبرنامج التكريم الرسمي الذي سيتم تقديمه له.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء أن "دلاكاما" توفي عن عمر يناهز 65 عاما وهو زعيم تاريخي لحركة المقاومة الوطنية الموزمبيقية "رينامو" منذ 39 عاما وقد لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بمرض وذلك داخل مسكنه في جبال جورونجوسا بوسط البلاد.

وأضاف الراديو أن حكومة موزمبيق قررت تنظيم غدا الأربعاء جنازة وطنية له في مدينة "بيرا" بوسط البلاد والتي تعد ثاني أكبر مدينة في موزمبيق وعاصمة المقاطعة التي ولد فيها، وسيتم دفنه بعد غد الخميس في قرية "مانجوندي" مسقط رأسه على بعد أكثر من 200 كيلومتر من "بيرا".

وكان الرئيس الموزمبيقي قد قال، بعد ساعات من وفاة المعارض، إن "دلكاما" بذل كل ما في وسعه من أجل ضمان السلام في البلاد وإنه مواطن عمل دائما من اجل موزامبيق.

وكان "ودلاكاما" سياسي موزمبيقي قد ولد عام 1953 في محافظة "سوفالا" في موزمبيق البرتغالية وقاد حركة المقاومة الوطنية الموزمبيقية والتي قاومت الشيوعية في البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غدا.. رئيس موزمبيق يلقي كلمة تأبين في جنازة زعيم حزب المعارضة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق السيسي يوجِّه بسرعة إنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بـ«أسيوط لتكرير البترول»
التالى قائمة من 24 لاعبًا للمنتخب الكرواتي استعدادًا للمونديال