أخبار عاجلة
الفرنسي نبيل فقير على أعتاب ليفربول -

"عشماوي" و"تورال": استثمارات مصرية وأذربيجانية لتنمية القناطر الخيرية

"عشماوي" و"تورال": استثمارات مصرية وأذربيجانية لتنمية القناطر الخيرية
"عشماوي" و"تورال": استثمارات مصرية وأذربيجانية لتنمية القناطر الخيرية

وإليكم تفاصيل الخبر "عشماوي" و"تورال": استثمارات مصرية وأذربيجانية لتنمية القناطر الخيرية

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية على عمق العلاقات بين مصر ودولة أذربيجان في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، مشيرا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد إنطلاقة قوية لجذب الإستثمارات الخارجية، في المشروعات الكبرى ونحن نسعى إلى توطيد العلاقات السياسية والثقافية والإقتصادية والتجارية، مع سائر دول العالم خاصة الجانب الأذربيجاني من خلال تفعيل الإتفاقيات بين البلدين.

جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ السفير تورال رضابيف، السفير الأذربيجاني في القاهرة لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم الوطني، ورئيس دولة أذريبجان السابق حيدر علييف، حيث قام عشماوي والسفير بوضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل بمناسبة ذكرى ميلاده داخل حديقة الصداقة بالقناطر الخيرية، بحضور ممثلي الجالية الأذربيجانية بمصر ورجب النقيدي، رئيس المدينة وسبيلة عبدالوهاب، مديرة مكتبة الهلال الأحمر بالقناطر.

قال المحافظ أن القليوبية بصدد إرساء نهضة تنموية وسياحية كبرى، في حدائق القناطر التاريخية مطالبًا السفير بدعوة برجال الأعمال والاقتصاد، في أذربيجان للمشاركة في التنمية السياحية، والاستثمار في مجال بناء الفنادق والقرى السياحية بإعتبار القناطر أهم حدائق الشرق.

وأكد المحافظ على أن أذربيجان يخرج منها قرابة 4 ملايين سائح، لكافة دول العالم سنويًا ومايصل لمصر لايتجاوز 10 آلاف سائح فقط، ونحن نسعى لزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر من أذربيجان، عن طريق الشراكة بين البلدين في المجالات السياحية والإستثمار، موضحًا أن مصر دولة آمنة ومستقرة.

وفي سياق متصل أعرب المحافظ عن سعادته البالغة بهذه المناسبة الرائعة، مؤكدا على أن اليوم، هو إنطلاقة كبيرة للتوأمة بين المحافظتين مشيرًا إلى أنه يأمل لعقد إجتماع مع الجانب الأذربيجاني في أقرب وقت، بحضور السفير لعرض جميع الرؤى والأفكار والمقومات الموجودة بالمحافظة، لزيادة حجم الاستثمارات والأنشطة السياحية والثقافية بين المحافظتين.

ومن جانبه أكد تورال رضا بيف، سفير أذربيجان في القاهرة أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين العربي والإسلامي، وتلعب دورًا مهما في منطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات مع مصر.

وقال السفير إننا نأمل خلال المرحلة المقبلة إلي زيادة التعاون المشترك بين البلدين، وتشكيل مجلس أعمال بين القليوبية وأبشرون في إطار إتفاقية التأخي الموقعة بين البلدين، مشيرًا إلى أننا نسعي لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والبالغ 4 مليارات دولار ويمكن أن يتضاعف بإستغلال الإمكانات المشتركة ودعم المشروعات بين الجانبين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "عشماوي" و"تورال": استثمارات مصرية وأذربيجانية لتنمية القناطر الخيرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق عبد الله الغرير: التعليم عامل التمكين الحقيقي للشباب اقتصادياً
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان