أخبار عاجلة

"أوقاف الإسماعيلية" تخصص 70 مسجدا للاعتكاف و7 ملتقيات فكرية بالمحافظة

"أوقاف الإسماعيلية" تخصص 70 مسجدا للاعتكاف و7 ملتقيات فكرية بالمحافظة
"أوقاف الإسماعيلية" تخصص 70 مسجدا للاعتكاف و7 ملتقيات فكرية بالمحافظة

وإليكم تفاصيل الخبر "أوقاف الإسماعيلية" تخصص 70 مسجدا للاعتكاف و7 ملتقيات فكرية بالمحافظة

أعلنت مديرية أوقاف الإسماعيلية، برنامجها الدعوي لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث خصصت 70 مسجدًا للاعتكاف، و7 مساجد للملتقيات الفكرية على مستوى المحافظة، خلال شهر رمضان الكريم.

وقال فضيلة الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، في تصريحات له اليوم، إن المديرية خصصت 70 مسجدًا للاعتكاف، بالإضافة إلى 7 مساجد لتنظيم الملتقيات الفكرية، طوال أيام الشهر الكريم على مستوى المحافظة.

وأكد بدران على أن الاعتكاف سيكون في المسجد الجامع فقط، على أن يكون المعتكف من محيط المسجد وذات القرية، التي بها المسجد، وبإشراف إمام المسجد، ومفتش الإدارة التابع لها المسجد، بالإضافة إلى تفتيش المتابعة بالمديرية.

وأعلن الشيخ بدران عن أن المساجد جرى اختيارها وفق الضوابط والتعليمات التي حددتها وزارة الأوقاف، لافتا إلى تخصيص أكثر من 390 محاضرة، تؤدى بالملتقيات الفكرية المقامة بالمساجد الكبرى على مستوى المحافظة، طوال أيام الشهر الكريم تحت عنوان تصحيح المفاهيم الخاطئة، والعمل على ترسيخ مفاهيم القيم والأخلاق، وحقوق المواطنة، والتنشئة، والتربية، والعمل بمشاركة وزارات الأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة والأزهر الشريف، والشركة القابضة لمياه الشرب، والصرف الصحي، ووزارة الصحة والسكان.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية خصصت 63 ساحة لأداء صلاة وخطبة عيد الفطر، وتكليف إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة بإجمالي 126 خطيبًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "أوقاف الإسماعيلية" تخصص 70 مسجدا للاعتكاف و7 ملتقيات فكرية بالمحافظة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن
التالى تشكيل منتخب مصر المتوقع في مواجهة الكويت