أخبار عاجلة
عودة العراق ضرورة عربية -
عودة العراق ضرورة عربية -
عودة العراق ضرورة عربية -
الاستراتيجية الأميركية ضد إيران -
الاستراتيجية الأميركية ضد إيران -
صناعة الأمل صناعة العصر -
صناعة الأمل صناعة العصر -
الاستراتيجية الأميركية الصارمة -
الاستراتيجية الأميركية الصارمة -
كيف صاغت أميركا موقفها من كوريا الشمالية؟ -

داليا خورشيد: لدينا أفكار شبابية مرنة ووعي بالمستقبل ورغبة بتحسين الأوضاع

داليا خورشيد: لدينا أفكار شبابية مرنة ووعي بالمستقبل ورغبة بتحسين الأوضاع
داليا خورشيد: لدينا أفكار شبابية مرنة ووعي بالمستقبل ورغبة بتحسين الأوضاع

قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، إن تحمُّل الشباب المسؤولية أمر ضروري لما لديهم من مرونة ووعي بإمكانيات المستقبل، وأضافت أن نتائج استطلاع الشباب العربي تدلل على ذلك.

جاءت تصريحات وزيرة الاستثمار السابقة خلال الحلقة النقاشية الخاصة باستطلاع الشباب العربي السنوي العاشر الذي تنظمه شركة "أصداء بيرسون- مارستيلر"، وقد بدأ فى 2008 ويعد المسح الأشمل فى منطقة الشرق الأوسط، ويهدف لتزويد الحكومات والشركات والمجتمع المدني برؤى تفصيلية عن آمال وتطلعات ومخاوف الشباب العربى. 
ومن بين هؤلاء المشاركين، معالى وزيرة الدولة الإماراتية للتعاون الدولي ريم الهاشمي، والسفير السابق للمملكة المتحدة توم فليتشر، والمدير العام لقناة العربية الإخبارية تركي الدخيل.
وعلقت وزيرة الاستثمار السابقة أن الاهتمام الذي يبديه الشباب العربي بالتعليم وفرص العمل وجهود مكافحة الإرهاب انه "مطمئن للغاية ويعبر عن مدى وعيهم وحرصهم على مستقبلهم".
وأوضحت الوزيرة السابقة:"كي تسير المنطقة في الاتجاه الصحيح، نحتاج لاتخاذ إجراءات شجاعة في مجالات التوظيف والتعليم والقضاء على الفساد ومحاربة الإرهاب، وحسب نتائج الاستطلاع، فإن الشباب يدركون فعلًا أن هزيمة الإرهاب وخلق الوظائف وإصلاح التعليم ومحاربة الفساد، يجب أن تكون قاطرة تحرك المنطقة نحو بر الأمان. لدينا جيل يعي تحدياته بدقة، ويؤمن أن مواجهتها مباشرة هو الحل الوحيد لمستقبلٍ أفضل".
وتابعت:"هناك أيضًا نقطة أخرى، شديدة الأهمية، حيث يتجه رواد الأعمال العرب المستقبليون من الشباب إلى قطاع التكنولوجيا، هذه حقائق تمثل هذا الجيل، حيث ينظر الشباب إلى الثورة الرقمية باعتبارها التطور الأهم الذي شكل المنطقة خلال العقد الماضي، وتستقر التكنولوجيا كأعلى قطاع يرغب رواد الأعمال الشباب في الاستثمار فيه"

وقالت الوزيرة السابقة:"الشباب أسرع منا بكثير فى التكنولوجيا، هذا عالمهم بحق وهم بحاجة للتواصل المستمر مع التغيرات التكنولوجية الهائلة، فبينما نحن نبدأ التعلم، تتحول تكنولوجيا الأمس إلى جزء من الماضي، لذلك يجب دمج الشباب في الوظائف ذات الصلة بالتكنولوجيا، ويجب أن ينتظموا في عمليات تدريب مستمرة، لمعرفة ما هو جديد".

وحول وضع مصر ونظرة الشباب إلى المستقبل، قالت الوزيرة:"بصفتي وزيرة سابقة للاستثمار، أقول لكم بوضوح، الجميع في مصر على موجة واحدة نحو فتح آفاق الاستثمار، والجميع منشغل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطوات نشطة تعمل بلا كلل في كافة الاتجاهات تقريبًا، سواء عن طريق تعزيز المرافق المصرفية، أو تسريع عمليات إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو غيرها من الخطوات التي تسابق الزمن لإحداث تحول مهم مثل التحول الرقمي، فلدينا في مصر 49 مليون مستخدم للإنترنت، تقريبا نحو نصف سكان هذا البلد الكبير، مقارنة بـ 450 ألف مستخدم في 2010، هذه حقائق واضحة".

وركزت داليا خورشيد في حديثها على الجهود التي تبذلها مصر لخلق الوظائف للشباب، ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دور المرأة والشباب في القطاع الاقتصادي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر داليا خورشيد: لدينا أفكار شبابية مرنة ووعي بالمستقبل ورغبة بتحسين الأوضاع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق استدعاء 5 مسؤلين بالقاهرة الجديدة للتحقيق فى «تراكم الأمطار»
التالى النائب العام يستدعي عددًا من المسؤلين في واقعة «غرق التجمع»