أخبار عاجلة

تعرف على مواعيد النقل العام خلال شهر رمضان

تعرف على مواعيد النقل العام خلال شهر رمضان
تعرف على مواعيد النقل العام خلال شهر رمضان

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن حركة النقل الجماعي بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي وخطوط المترو، لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال الشهر الكريم والتي تم التنسيق فيما بينها للانتهاء في الثانية بعد منتصف الليل.
وأكد المحافظ على رئيس هيئة النقل العام على تواجد فرق صيانة طوال مواعيد العمل، للتدخل الفوري لإصلاح أي عطل قد يصيب المركبات، كما وجه بتشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل، ومواجهة أي طارئ، بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية، لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم.

من جانبه قال اللواء رزق مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، إنه سوف يتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح.

 
حيث سيتم خروج 50% من أسطول الهيئة في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليًا الساعة 5:30 صباحًا، ويستمر خروج باقي الأسطول تدريجيًا بدءًا من الساعة 7:00 صباحًا، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث أنها تعمل في حدود(10) ساعات متواصلة.

وأضاف رئيس الهيئة أنه بالنسبة لفترة ما بعد الإفطار فقد تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل وتكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحًا.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم تشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري، وتبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال الشهر الكريم، كما سيتم مد سهر عدد من خطوط الميني باص الخاصة بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب، وهو ما يمثل 65% من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع، وهذه الخطوط مجتمعة تحقق الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على مواعيد النقل العام خلال شهر رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق الأسيوطي يبرم صفقته السابعة استعدادًا للموسم الجديد
التالى الرئيس الروسي يلتقي نظيره الفرنسي