أخبار عاجلة

وزير المالية: نتعامل مع تجاوزات معاش تكافل وكرامة.. وغير مستحقين استفادوا

وزير المالية: نتعامل مع تجاوزات معاش تكافل وكرامة.. وغير مستحقين استفادوا
وزير المالية: نتعامل مع تجاوزات معاش تكافل وكرامة.. وغير مستحقين استفادوا

وإليكم تفاصيل الخبر

وزير المالية: نتعامل مع تجاوزات معاش تكافل وكرامة.. وغير مستحقين استفادوا

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن هناك تجاوزات حدثت فى برنامج "معاش تكافل وكرامة"، وبعض الأشخاس استفادوا منه وهم غير مستحقين، ويتم العامل مع هذه الحالات والتخلص منها.

 

وتابع وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: "يوجد بعض الاستفادات وبعض التجاوزات فى معاش تكافل وكرامة، ووزارة التضامن الاجتماعى تقوم بفحص القواعد والبيانات وتم كشف الكثير من الأسماء غير المستحقة، ويتم متابعة الأمر من جانب المجلس، للتأكد من وصوله لمن يستحقوه، ونتخلص ممن يحاولون الدخول فى مثل هذه الأشياء".

 

واستطرد عمرو الجارحى: "بالنسبة لتنفيذ المشورعات الاستثمارية والمشروعات المتوقفة، أطلب من لجنة الخطة والموازنة أن تجلس مع وزارة التخطيط المسئولة عن المشروعات المتوقفة وتقوم بمراجعتها، وذلك الأمر سيكون له شأن جيد، وبالنسبة للدعم نراجع وننقى بطاقات التموين، وتأكدوا لا يوجد من يحصل على دعم التموين وهو لا يستحق ونضع معايير لتحقيق ذلك، ونتأكد أن الدعم يصل لمستحقيه، والهدف التاكد أن أى أمور تتم تصل للمواطن، ونستهدف رفع معدلات النمو".

 

من جانبه، قال النائب محمد الغول: "هناك جهات تستحق زيادة موازنتها، التعليم يستحق والشباب والرياضة تستحق، والداخلية تستحق، والرئيس السيسى أنشأ نحو 13 مدينة جديدة، لذلك أرى أن الموازنة العامة بتاعة وزارة الداخلية فى حاجة لنظرة أفضل، أما فيما يخص الإيرادات الخاصة بالضرائب، فما يتم استقطاعه من الضرائب العامة لا يماثل المعدلات العالمية".

 

وقال النائب عمر مصيلحى: "لابد أن الحكومة تأخذ بتوصيات لجنة الخطة والموازنة، ونقول لوزير المالية النبى صلى على الحاضر، نبدأ من النهاردة التوصيات لابد أن تأخذ بجدية، ونتمنى من الحكومة تنهى هذه الملاحظات فى موازنة العام القادم، والجهات والهيئات الخاسرة لو أخذنا منها جهة كل سنة أعتقد أننا سنتغلب على خسارتها، وأطالب الحكومة أن تقر علاوات للمواطنين".

 

بدوره، قال النائب عصام إدريس: "بالنسبة للدعم فيه ناس تستحق وناس لا تستحق، وعلى الحكومة التنقية ليذهب الدعم لمستحقيه فقط، فلو نزلنا للواقع العملى هنلاقى حاجات فى الموازنة المفروض يتم وضعها فى مكان ولكنها موضوعة فى أماكن تانية، ولابد أن تراعى الموازنة احتياجات الواقع العملى، إحنا شغالين نظرى بس".

 

وقال النائب سعد بدير: "نثنى على الحساب الختامى للموازنة ونوافق عليه، لكن نطالب بإعادة فحص قاعدة البيانات بالنسبة لمعاش تكافل وكرامة لأن هناك أشخاص غير مستحقين يستفيدوا منه، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى لأن الناس فى الشارع بتقول عليه معاش السيسى".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والحساب الختامى لموازنات الهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وذلك للسنة المالية 2016/2017.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير المالية: نتعامل مع تجاوزات معاش تكافل وكرامة.. وغير مستحقين استفادوا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

السابق فنزويلا تؤكد اطلاق سراح معتقل اميركي
التالى فيديو.. محمد صلاح يتلاعب بـ"كريستيانو رونالدو"