أخبار عاجلة
27 مايو.. نصير شمة يحيي حفلا في ساقية الصاوي -
ارتفاع ودائع الحكومة القطرية لإنقاذ عملتها -
ضبط 22 هاربا من أحكام قضائية بدمياط -

حبيبات دوائية ذكية للتخلص من أورام الرحم والبروستاتا

حبيبات دوائية ذكية للتخلص من أورام الرحم والبروستاتا
حبيبات دوائية ذكية للتخلص من أورام الرحم والبروستاتا

وإليكم تفاصيل الخبر

حبيبات دوائية ذكية للتخلص من أورام الرحم والبروستاتا

تحدث الدكتور أسامة حتة استاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس، عن تطور استخدام الأشعة التداخلية والقسطرة العلاجية وذلك باستخدام وسيلة آمنة وفعالة كبديل للجراحة في علاج تضخم أورام البروستاتا الحميدة وكذلك أورام الرحم الليفية وذلك عن طريق استخدام القسطرة.

واوضح ان القسطرة هي عبارة عن أنبوب دقيقة لا تتجاوز 3 مم يتم ادخالها تحت التخدير الموضوعي من خلال شريان الفخذ الأيمن، ويتم توجيهها إلى جهاز الأشعة المتطورة إلى شاريين البروستاتا في حالات تضخم أورام البروستاتا الحميدة.

وأضاف "حتة" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الدولي السابع لأورام الجهاز الهضمي والكبد وأورام المسالك البولية، انه يقوم بحقن حبيبات متناهية الصغر لغلق الشرايين المغذية للأورام دون سواها مما يؤدي إلى انكماش غدة البروستاتا وكذلك ضمور الأورام الليفية في الرحم ويترتب على ذلك علاج تلك الأمراض وزوال الأعراض المصاحبة لها دون اللجوء إلى الفتحات الجراحية، ومن المعروف أن القسطرة يتم بمخدر موضعي وتستغرق حوالي ساعة حتى يقوم المريض بمغادرة المستشفى حيث أن الأمر لا يتعدى ساعات ويستطيع مزاولة عمله خلال أيام.

وأكد ايضا على دور الاشعة التداخلية في علاج أورام الكبد التي لا يمكن علاجها جراحيا، مشيرا إلى أنها حققت طفرة كبيرة في علاج أورام الكبد الأولية نتيجة التليف والفيروس وكذلك الأورام الثانوية الناتجة عن انتشار الأورام إلى الكبد ومن أهمها أورام القولون.

وأوضح "حتة" ان علاج تلك الأورام يشمل تقنيات عدة من بينها الكي المباشر للأورام باستخدام موجات التردد الحرارى وموجات الميكروويف في الأورام الصغيرة ومحدودة العدد أما بالنسبة إلى الاورام الاكبر حجما فيتم علاجها ايضا عن طريق القسطرة العلاجية من خلال حقن العديد من المواد داخل الأورام استرشادا بالأشعة مثل: الحبيبات الدوائية الذكية، والتي تستقر داخل الورم، وتطلق الدوار الكيميائي لفترة طويلة، مما يزيد معه فاعلية العلاج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حبيبات دوائية ذكية للتخلص من أورام الرحم والبروستاتا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق أزمة في ملعب برج العرب بسبب ذوي الاحتياجات الخاصة
التالى ننشر تقرير البرلمان عن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة