أخبار عاجلة

خاص| كيف علقت فتح على نتائج انتخابات مجالس الطلبة؟

خاص| كيف علقت فتح على نتائج انتخابات مجالس الطلبة؟
خاص| كيف علقت فتح على نتائج انتخابات مجالس الطلبة؟

اليكم تفاصيل هذا الخبر خاص| كيف علقت فتح على نتائج انتخابات مجالس الطلبة؟

رام الله- خاص شاشة نيوز: أكدت حركة فتح أن نتائج انتخابات مجالس الطلبة في الضفة الغربية تشير إلى أن الجمهور الفلسطيني بدأ يفض يده من حماس، حيث لم تعد هذه الحركة هي نفسها بعد الانقلاب.

وأشار الناطق باسم فتح في تصريحات لشاشة نيوز أن الفلسطينيين اكتشفوا خداع حماس لهم، حيث تبين للشارع أن حماس كانت تزاود سياسيا وعندما تم امتحانها فشلت.

وأضاف: اليوم فتح أثبتت للجمهور أنها صادقة في وعودها الانتخابية دون محاولة أخذ شعبنا للتهلكة، نحن سعيدون جداً بنتائج الانتخابات في كل الجامعات.

وكانت نتيجة فرز نتائج انتخابات مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت أظهرت تراجعاً لدى  الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس مقارنة بالعام الماضي بواقع مقعدين، فيما تقدمت الشبيبة الطلابية بواقع مقعد واحد ، بفارق 169 صوتا.

وفازت الكتلة الإسلامية بانتخابات العام الجاري بواقع 24 مقعداً والشبيبة بـ23، فيما حصل القطب الطلابي على 4 مقاعد.

وفازت الكتلة الإسلامية العام الماضي بـ25 مقعداً، فيما حصلت الشبيبة على 22 مقعداً، وعام 2016 حصلت الكتلة الإسلامية على ٢٥ مقعدا والشبيبة على ٢١ مقعداً.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمد الاحمد إن عدد الأوراق اللاغية كان 113 ورقة، والفارغة 91، فيما كانت الأوراق الصحيحة 8200 ورقة.

فوز فتح بانتخابات بيت لحم

وفازت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم، والكلية الأهلية الجامعية في بيت لحم.

وفازت كتلة القدس والعودة، الذراع الطلابي لحركة الشبيبة الطلابية، بأغلبية مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم في الانتخابات.

وأعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم الدكتور محمود حمّاد، عن النتائج النهائية للانتخابات في ساحة مبنى الألفية، مبينا أن كتلة القدس والعودة حصلت على (20) مقعدا، بينما حصلت كتلة وطن اليسارية على (11) مقعداً.

وفي كلية فلسطين الأهلية الجامعية، فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات بانتخابات مجلس الطلبة، وحصلت على 20 مقعدا، فيما حصلت كتلة الشهيد أبو علي مصطفى على 8 مقاعد، وكتلة الوفاء الإسلامية 5 مقاعد، ولم تبلغ كتلة بادر للتغيير نسبة الحسم، على أن تعلن النتائج الرسمية والنهائية صباح يوم السبت المقبل، حسبما أعلن رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات في الجامعة د. علي أبو مارية.

وبلغت نسبة الاقتراع 48.5% من مجموع الطلبة أصحاب حق الاقتراع والبالغ عددهم 2010 طلاب، وقد مددت عملية الاقتراع حتى الساعة 3:45 عصرا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خاص| كيف علقت فتح على نتائج انتخابات مجالس الطلبة؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : شاشة نيوز

السابق «البحر اﻷحمر» تلغى تخصيص 210 أفدنة لـ13 مستثمراً
التالى سمير غانم يكشف مفاجأة حول السر الحقيقي وراء إصابة جورج سيدهم بالجلطة