أخبار عاجلة
كيف تجعلين زوجك يوافق على طلباتك؟ -
غزة: 112 شهيداً منذ بدء مسيرة العودة -

«البحر اﻷحمر» تلغى تخصيص 210 أفدنة لـ13 مستثمراً

«البحر اﻷحمر» تلغى تخصيص 210 أفدنة لـ13 مستثمراً
«البحر اﻷحمر» تلغى تخصيص 210 أفدنة لـ13 مستثمراً

«الباهى»: الشركات خالفت الشروط وتوقفت عن سداد الأقساط

 

قررت محافظة البحر اﻷحمر، إلغاء تخصيص مساحة 210 أفدنة لـ13 مستثمراً فى 4 مدن بالمحافظة؛ لمخالفة شروط التخصيص، وتغيير النشاط، والتوقف عن سداد اﻷقساط.

قال المهندس محمد الباهى، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة «البحر اﻷحمر»، إن المساحة مقسمة إلى 18 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 4.5 و25 فداناً مخصصة للأغراض «سكنى، وتجارى، وسياحى».

أوضح «الباهى»، أن الشركات خالفت شروط التعاقد بتغيير النشاط، دون الرجوع للمحافظة، وتوصيل المرافق للمساحات بالمخالفة بجانب انخفاض معدلات التنفيذ على الأرض التى لم تتجاوز 10% رغم حصول الشركات عليها منذ مطلع 2016.

أضاف أن إدارات الاستثمار واﻷملاك بالمحافظة أنذرت الشركات بفسخ التعاقد وسحب اﻷراضى لمخالفة التخصيص وتأخر معدلات التنفيذ.

لفت «الباهى» إلى أن المحافظة كانت سحبت 61 قطعة أرض بإجمالى 300 فدان من 8 شركات سياحية وعقارية تستثمر بالمحافظة خلال الربع اﻷول من العام المالى الجارى بمدن «الغردقة، والقصير، وسفاجا ومرسى علم».

أشار إلى أن اﻷراضى المسحوبة سيعاد طرحها على المستثمرين، خلال الفترة المقبلة وتنسق المحافظة مع وزارة الاستثمار لطرحها نهاية العام الجارى.

أشار إلى أن لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار ألزمت 8 شركات استثمار عقارى وسياحى بسداد 45 مليون جنيه فروق أسعار لصالح المحافظة خلال 10 أشهر من صدور القرار.

وكانت 8 شركات استثمار عقارى وسياحى، تمتلك مشروعات فى مدن «سفاجا، ومرسى علم، ورأس غارب» تقدمت بشكوى للجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار لمطالبة «البحر اﻷحمر» لها بسداد 77 مليون جنيه فروق أسعار وغرامات تأخير بمشروعاتها، لكنَّ اللجنة أصدرت قراراً بتخفيضها إلى 45 مليون جنيه، موزعة على الشركات.

السابق مربو الدواجن يشتكون من ارتفاع أسعار الذرة والفول الصويا
التالى فطارك عندنا| مطبخ "بوابة المواطن" يقدم الكابوريا المسلوقة