أخبار عاجلة
«الريدز» يهزم «الملكي» في «التفاؤل»! -
الخروج من البلاّعة...حكاية شاسعة -
دبا الفجيرة.. النجاح الثالث على التوالي -

الزراعة: حظر استيراد اللحوم المصنعة والمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا

الزراعة: حظر استيراد اللحوم المصنعة والمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا
الزراعة: حظر استيراد اللحوم المصنعة والمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الزراعة: حظر استيراد اللحوم المصنعة والمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة إن الوزارة قررت وقف أذون الاستيراد لكافة المنتجات ذات الأصل الزراعي من جنوب أفريقيا بعد ظهور بكتيريا الليستيريا القاتلة والتي حصدت أرواح نحو 180 شخصا هناك.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي، لـ"فيتو" أن الإدارة تراجع كافة أذون الاستيراد التي تمت الموافقة عليها في الفترة السابقة للقرار منذ 1 يناير الماضي ولم تصل بعد رسائلها الاستيرادية لاتخاذ قرار بشأنها بعد خضوعها للفحص من قبل وزارة الصحة وتبين وجود بكتيريا الليستريا فيها أم لا، وأن هناك مخاطبات ستتم بينا وبين نظرائنا في جنوب أفريقيا لمعرفة مستجدات الوضع هناك.

كما قررت وزارة الزراعة تعليق استيراد مصنعات اللحوم أيضا من جنوب أفريقيا إلى حين تبين الموقف هناك، إلى جانب فحص الرسائل التي ترد بناء على أذون استيراد سابقة على القرار وفحصها من قبل وزارة الصحة والتأكد من خلوها من بكتيريا الليستيريا.


وتشمل المنتجات التي سيتم حظر استيرادها من جنوب أفريقيا بسبب تفشي بكتيريا الليستيريا محاصيل العنب والكمثرى والكرز وغيرها من الخضر والفواكه المستوردة في غير أوقات إنتاجها داخل مصر، إلى جانب مصنعات اللحوم.

ووفقا لتقارير دولية بكتيريا الليستيريا تتسبب في الإصابة بالإسهال والحمى لدى بعض الأشخاص وتزيد الحالة لدى أخرين إلى ألم في العضلات وصداع وتصلب منطقة الرقبة والتشنجات، ومن الممكن أن تسبب تلك البكتيريا في إجهاض النساء الحوامل، كما يمكن لبكتيريا الليستيريا أن تقتل حيث يموت سنويا نحو 260 شخصًا في العالم بسبب تناول الأطعمة الملوثة بها، وينصح بغسل الخضروات جيدا قبل تناولها وعدم وضع اللحوم والدجاج النيئ مع الأطعمة الأخرى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الزراعة: حظر استيراد اللحوم المصنعة والمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق وعكة صحية مفاجئة تجبر عامل خنيفرة على جراء عملية جراحية والمفاجأة في المستشفى الذي اختارها للعلاج!
التالى حسين الجسمي: أغنية «وطنًا أراك» إهداء إلى والدي سلطان