أخبار عاجلة

توصيات "آفاق جديدة للطاقة المتجددة" للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان

توصيات "آفاق جديدة للطاقة المتجددة" للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان
توصيات "آفاق جديدة للطاقة المتجددة" للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان

وإليكم تفاصيل الخبر توصيات "آفاق جديدة للطاقة المتجددة" للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان

شهد اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، مساء اليوم، فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للطاقة الجديدة والمتجددة، تحت عنوان "مصر آفاق جديدة للطاقة المتجددة".

حضر الفعاليات المهندس شريف الجبلي المدير التنفيذي لشركة إنارة المصرية، وإيريك بيكر الرئيس الإقليمي لوحدة تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي، والمهندسة لمياء عبد الهادي رئيس وحدة تعريفة التغذية، بالإضافة إلى ممثلى البنوك الممولة والشركات الاستثمارية والوزارات والجهات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب شرعي صالح وعامر الحناوي.

وقال محافظ أسوان، إن أهم توصيات مؤتمر الطاقة المتجددة هو استعراض للتصور المبدئي الذي أعدته شركة حسن علام للخدمات اللوجستية، مع المناقشة الفنية والمجتمعية له لتكون بداية لوضع المخطط النهائي للمدينة الشمسية ببنبان، والتي ستكون بمثابة مجتمع عمراني متكامل حيث ستقوم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بمراجعته واعتماد التخطيط العمراني للمنطقة بالكامل بالتنسيق مع المحافظة، وعقب آخذ الموافقة الكاملة له يتم تقديم هذا التصور في شكله النهائي للمجلس الأعلى للتخطيط العمراني لإعتماده طبقا للقرار الجمهوري 62 لسنة 2018، والصادر في فبراير الماضي والخاص بتقنين أوضاع الأراضي وواضعي اليد.

وأوضح أنه، جرى  تكليف مديرية القوى العاملة بالمحافظة بحصر العمالة الموجودة حاليا بمشروع الطاقة الشمسية حيث تم إعطاء مهلة حتى 20 يونيو المقبل للشركات العاملة بالمشروع.

وأضاف أنه سيتم إنهاء أي عامل بمشروع الطاقة الشمسية، ليس من أبناء أسوان، وخاصة أنه تم الاتفاق المسبق على أن تكون الأولوية في التشغيل بالمشروع لأبناء بنبان، يليه أبناء مركز دراو، ثم أبناء محافظة أسوان بشكل عام ليكون دور شركة الخدمات التابعة للمشروع هو تجميع مطالب الشركات من العمالة بالأعداد والتخصصات ثم تقديمها إلى المحافظة لمراجعتها، مشيرا إلى أن يعقب ذلك إرسالها إلى مديرية القوى العاملة للتأكد من تشغيل أبناء المحافظة.

وأشار حجازي، إلى أن ضرورة تكوين مجموعات عمل من شركة الخدمات مع الجهات المختصة وخاصة المرور والطرق والكباري والبيئة والقوى العاملة والمحليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الجهات المعنية، من أجل التنسيق في وضع آلية العمل والخطوات الفنية والإدارية طبقا للمخطط العمراني للمشروع ليشمل مساكن للعاملين ومجمع مدارس تعليمي أساسي ومركز طبى لتحقيق الاستقرار المعيشي لهم.

ولفت إلى أنه حتى لا يكون المشروع خصما على المحافظة ويؤثر بالسلب جودة الطرق وحركة المرور وغيرها من الخدمات المطلوبة لموقع العمل وهو الذي يتوازى معه التنسيق بين شركة الخدمات والكيانات الجامعية والصناعية الكبرى في المحافظة للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها، وبالتوازي يتم وضع آلية تنسيقية لكل مطالب المجتمع المدني بحيث تكون من خلال المحافظة.

وفي ذات السياق؛ تضمن الاجتماع عرض المختصين من الوزارات والجهات التنفيذية، على الشركات الاستثمارية وشركة الخدمات، الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب رؤيتهم ومقترحاتهم لإنجاح هذا المشروع القومي العملاق، ليكون أحد اللبنات الأساسية في تحويل أسوان إلى عاصمة لمشروعات الطاقة الشمسية في مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توصيات "آفاق جديدة للطاقة المتجددة" للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق القوى العاملة بالسويس تتلقى طلبات المرشحين للانتخابات العمالية (صور)
التالى مديرFBI يشدد على أهمية الاستثمار فى "مقاومة تشفير الاتصالات"